سعد الحريري يعلن لوائح مرشحيه لمقاعد بيروت التسعة عشر

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
سعد الحريري يلقي خطاباً وخلفه صورة عملاقة لوالده رفيق الحريري
سعد الحريري يلقي خطاباً وخلفه صورة عملاقة لوالده رفيق الحريري
اعلن سعد الحريري، نجل رئيس الحكومة اللبناني الراحل رفيق الحريري، امس الاحد لوائح مرشحيه للدوائر الانتخابية الثلاث في بيروت حيث ستجري اولى دورات الانتخابات التشريعية اللبنانية في التاسع والعشرين من ايار/مايو.

وسعد الحريري الذي اختار مرشحي "لوائح الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، اعلن اسماء المرشحين التسعة عشر وهو بينهم، لكل مقاعد العاصمة. (عشرة مقاعد للمسيحيين وتسعة للمسلمين).

والقى سعد الحريري خطابا وخلفه صورة عملاقة لوالده الذي اغتيل في الرابع عشر من شباط/فبراير، ودعا اهالي بيروت الى الاقتراع بكثافة "وفاء للرئيس الشهيد وللوصول الى الحقيقة" بالنسبة الى الاغتيال.

وقال سعد الحريري "سنرد على المجرمين وعلى كل الذين وراءهم بصناديق الاقتراع، سنلاحق هؤلاء المجرمين بلا هوادة لانهم بقتل والدي ارادوا قتل لبنان".

وتابع متوجها الى الناخبين "لقد قتلوا رفيق الحريري ولكن ستردون عليهم بتصويب اصواتكم على صدورهم (..) وسنرد بصناديق الاقتراع على جريمتهم"، واشتعل تصفيق الحاضرين اثر هذا الكلام الذي اطلقه سعد الحريري من منزل والده بحضور مئات المناصرين ومرشحي اللوائح الثلاث.

وشكلت الامم المتحدة مؤخرا لجنة تحقيق دولية حول جريمة اغتيال الحريري التي وصفتها بانها "جريمة ارهابية".

واكد سعد الحريري التزامه "بالمشروع السياسي والوطني لرفيق الحريري ومشروع انقاذ لبنان والوحدة الوطنية امانة كبرى اودعها لنا الرئيس الحريري".

سعد الحريري
سعد الحريري
كما تعهد بالعمل في سبيل "احسن العلاقات وعلاقة متكامة مع سوريا ونرفض منطق الوصاية من اي كان كما لا نريد ان ننصب انفسنا اوصياء على احد".

وتضم اللوائح صولانج الجميل عن المقعد الماروني الوحيد في بيروت، وهي زوجة الرئيس اللبناني بشير الجميل الذي اغتيل عام 1982، كما تضم مرشحا عن حزب الله الشيعي، وهو امين شري.

كما ضم سعد الحريري الى لوائحه جبران تويني عن احد مقعدي العاصمة عن الطائفة الارثوذكسية، وتويني هو مدير عام صحيفة "النهار" اللبنانية الواسعة الانتشار وعضو لقاء قرنة شهوان المسيحي المعارض.

واختار ايضا مساعد والده بهيج طبارة عن احد مقاعد بيروت السنية الستة. وطبارة هو وزير سابق للعدل.

وابقى الحريري على معظم اعضاء لوائح والده في الانتخابات النيابية السابقة عام2000، ومنهم غنوة جلول التي هزمت سليم الحص فيما كان هذا الاخير رئيسا للحكومة.

وابقى ايضا على الشركاء الارمن في لوائح والده السابقة، ويكون بذلك ابعد مرشحي حزب الطاشناق الارمني الذي كان يتمتع تقليديا بقوة انتخابية كبيرة.

يشار الى ان الارمن في بيروت يشكلون ثقلا انتخابيا كبيرا ولهم اربعة مقاعد في بيروت وحدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى