المحــطـــة الاخيـرة...اختبر قدرتك الاحترافية

> محمد سالم قطن :

> الاختبار القصير التالي يتكون من أربعة أسئلة فقط، تكشف إجابتك عنها ما إذا كنت مؤهلاً لأن تصبح في عداد المحترفين أم لا؟ الأسئلة ليست من الصعوبة بمكان، فلا تتطلع في تعجل لتحاول الغش باستراق النظر إلى التالي من السطور.

السؤال الأول: كيف تضع زرافة داخل ثلاجة؟ الإجابة الصحيحة هي: أفتح الثلاجة، وأضع فيها الزرافة، ثم أقوم بإغلاق باب الثلاجة.

هذا السؤال يقيس مدى ما تحمله من عقد دفينة تجعلك تؤدي الأشياء البسيطة بطريقة مفرطة التعقيد. أم أنك سليم الميول ولم تحبطك بعد دهاليز النظريات وسراديب الفلسفات.

السؤال الثاني: كيف تضع فيلاً داخل ثلاجة؟

إذا كان جوابك هو: أفتح الثلاجة، وأضع فيها الفيل، ثم أقوم بإغلاق باب الثلاجة، فاعلم أنها إجابة خاطئة. والجواب الصحيح هو: أفتح الثلاجة، أخرج منها الزرافة ثم أضع فيها الفيل، ثم أغلق باب الثلاجة.

هذا السؤال يقيس قدرتك على التفكير عبر خبراتك السابقة وما قمت به من عمل من قبل.

السؤال الثالث: الأسد الملك يستضيف الآن الكونفرنس الموسع لعموم الحيوانات، حضرت الكونفرنس كل الحيوانات عدا واحداً فقط . ما هو الحيوان الذي لم يحضر هذا الكونفرنس؟

الإجابة الصحيحة هي: الفيل، فالفيل داخل الثلاجة.

أتذكر ذلك! هذا يقيس ذاكرتك.

جيد، وحتى لو لم تتمكن من الإجابة بصورة صحيحة عن الأسئلة الثلاثة الماضية، فما زالت أمامك الفرصة مرة أخرى مع السؤال الرابع لتكشف عن قدراتك.

السؤال الرابع: هنالك نهر يجب عليك أن تقطعه، لكن التماسيح تقطن هذا النهر. كيف تتدبر هذا الأمر؟

الإجابة الصحيحة: أقوم بالسباحة قاطعاً النهر. لماذا؟

كل التماسيح تشارك الآن في كونفونس الحيوانات.

هذا يقيس سرعة تعلمك من أخطائك السابقة.

وفقاً لمنشور صادر عن أحد المراكز الاستشارية الدولية الشهيرة، هو مركز ركز أندرسون الاستشاري، فإن حوالي 95% من المدراء والاحترافيين الذين جرى فحصهم من قبل المركز كانت إجاباتهم خاطئة عن كل الأسئلة، لكن الكثير من الأطفال ممن هم في سن ما قبل المدرسة خاضوا هذا الاختبار وقدموا إجابات صحيحة.

الأمر الذي جعل أحد الناطقين باسم المركز المذكور يعلق على النحو التالي: هذه النتائج تتناقض بشكل قاطع بل وحاسم مع النظرية القائلة بأن معظم الاحترافيين والمدراء يمتلكون العقلية لأطفال السنة الرابعة من العمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى