هونج كونج تحيي تقليدا قديما لجذب السائحين

> هونج كونج «الأيام» عن رويترز :

>
تسلق برج من الصلب غطي بالفطائر من قبل متسابقين
تسلق برج من الصلب غطي بالفطائر من قبل متسابقين
تسابق أكثر من عشرة أشخاص في هونج كونج على تسلق برج من الصلب غطي بالفطائر امس الاثنين في احياء لاحد الطقوس الدينية كان قد فرض عليه حظر قبل 26 عاما بعد ان اعتبرته الحكومة البريطانية المستعمرة للاقليم انذاك انه من التقاليد شديدة الخطورة.

وكان برج مماثل صنع من خشب الخيزران انهار عام 1978 مما أدى إلى اصابة أكثر من مئة متسلق ومتفرج لكن الحكومة سمحت باحياء التقليد هذا العام في مسعى لجذب زائرين إلى جزر هونج كونج الرائعة.

والحدث الذي يقام في جزيرة تشيونج تشاو الشهيرة بصيد الاسماك يحيي ذكرى سكان لقوا حتفهم في تفش للطاعون في القرن التاسع عشر. وكان يعتقد ان الفطائر ذات المذاق الحلو تشفي من الامراض.

وفي الاحتفال الذي شارك في عشرة رجال وامراتان اعطيت للمتسابقين ثلاث دقائق لجمع أكبر عدد ممكن من الفطائر في حقائب على ظهورهم . ويحصل المتسابقون الذين يجمعون فطائر من أعلى البرج على نقاط أكثر من غيرهم.

وكانت هذه هي المرة الاولى التي يسمح فيه للنساء بالمشاركة في هذا التقليد.

وعلى عكس سباقات الماضي طلب من متسابقي هذا العام الاستعانة بأدوات سلامة .

وانطلق أكثر من 20 الف شخص الى الجزيرة أثناء اليوم لمشاهدة السباق رغم ان الحكومة حذرت من ان المكان الصغير المطل على البحر لا يمكنه ان يستوعب أكثر من ألف .

وانتهى الامر بالاغلبية إلى متابعة السباق على شاشتين عملاقتين في أجزاء أخرى من الجزيرة لكن هذا على ما يبدو لم ينل من اهتمامهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى