تعليق المفاوضات بين السلطة والحوثي

> صعدة «الأيام» خاص :

> لقي شخصان من أتباع الحوثي مصرعهما على يد جنود الجيش، صباح يوم أمس في منطقة العصايد بمديرية كتاف التي شهدت أعنف المواجهات بين أتباع الحوثي والجيش طوال الشهر المنصرم قبل سقوطها بيد قوات الجيش. وأفاد «الأيام» مصدر عسكري بأن جنود الجيش فوجئوا في الساعات الأولى من فجر يوم أمس بشخصين تسللا الى جبل العصايد حيث يرابط جنود الجيش، وكان الشخصان يحملان سلاحيهما بالإضافة إلى قنابل يدوية وألغام أرضية، ويتجهان صوب الموقع العسكري، فباشرهما الجنود بإطلاق الرصاص عليهما، وأردوهما قتيلين.

من ناحية ثانية علمت «الأيام» أن الشيخ شاجع محمد شاجع لايزال يجري مفاوضاته مع الحوثي والرزامي، وأن الدلائل تشير إلى عدم خروج تلك المفاوضات بنتيجة مرضية للطرفين (السلطة والحوثي) ومن المحتمل أن الشيخ شاجع محمد شاجع سيتوجه في أوقات قادمة إلى صنعاء لإبلاغ فخامة رئيس الجمهورية بما توصل إليه من مفاوضات مع الحوثي والرزامي.

كما علمت «الأيام» أن قوات الأمن والجيش ألقت القبض على مجموعة كبيرة من أبناء قبيلة آل النمري من المشتبه بهم في نصب الكمين المسلح الذي أدى إلى إصابة نائب قائد سلاح الحدود ومقتل نجله وشقيقه يوم الخميس الماضي، لكنها أطلقت سراح معظهم بينما تحفظت على أربعة منهم سيتم إحالتهم إلى التحقيق، وسيقدمون إلى النيابة العامة ثم يترك للمحكمة الفصل في القضية التي اعتبروها جنائية بحتة بعيدة عن مسألة الحرب حسب مصادر مؤكدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى