الرياضة الفكرية مربط الفرس

> «الأيام الرياضي» وهبي محمد أحمد زيدان - القاعدة الإدارية / خورمكسر

> كثيرون يعتقدون أن الرياضة تقتصر فقط على رياضة الجسم، غافلين أن عقل الإنسان هو الآخر يجب أن يمر بمرحلة رياضية تتناسب مع قدراته الكبيرة، وهذا أعزائي القراء في رأيي مربط الفرس.والسؤال الإجباري الذي يفرض نفسه بقوة هو: كيف للإنسان أن يمارس هذه الرياضة المشروعة، وكيف له أن يتعرف على تلك الأندية التي يمكن له أن يمارس فيها هذه الرياضة المهمة.

وهنا تجدر بنا الإشارة إلى أن الأندية تنص لوائحها الإعلامية على ضرورة إيجاد النشاط الثقافي بكل أنواعه من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات ومعارض للكتاب، ومسابقات فكرية والقراءة في المكتبة التي يجب توافرها في كل الأندية، بالإضافة إلي تنظيم حلقات النقاش حول المواضيع الرياضية والاجتماعية والإنسانية، وإلى آخر تلك من الأنشطة الثقافية ذات البعد التدريبي والمنهج الإنساني، والتي تخلق من الرياضي في النادي شخصية رياضية شاملة وتزيد من قدراته وتضاعفها.

إن أهمية ممارسة الرياضة الفكرية مفيدة جداً، لما لها من آثار إيجابية يحصدها الرياضي طوال عمره في الملاعب، فنجده حاضر الذهن سريع البديهة، حاضر المعلومة، مشارك بإيجابية مع الجميع.. مستفيداً من أخطاء الآخرين، متفاعلاً مع كل حديث وجديد.. ناهيك عن ظهوره كمثقف له وزنه وثقله أمام الآخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى