بنفيكا يحرز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1994

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب :

>
فرحة لاعبي بنفيكا
فرحة لاعبي بنفيكا
توج بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الاولى منذ عام 1994 بتعادله مع مضيفه بوافيستا بورتو 1-1 وسقوط مطارده المباشر وغريمه التقليدي بورتو بطل الموسم الماضي في فخ التعادل امام ضيفه اكاديميكا كويمبرا بالنتيجة ذاتها أمس الأول الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وأنهى بنفيكا بقيادة مدربه الايطالي جوفاني تراباتوني، الموسم في الصدارة برصيد 65 نقطة مقابل 62 لبورتو.

في المباراة الاولى، كان بنفيكا البادىء بالتسجيل بواسطة سيماو باربوسا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، بيد أن بوافيستا ادرك التعادل عبر ايدر في الدقيقة 43.

وفي الثانية، كان بورتو في طريقه الى الفوز وبالتالي الاحتفاظ باللقب عندما تقدم بهدف لايبسون في الدقيقة 61، لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل بواسطة داريو في الدقيقة الاخيرة.

وفشل سبورتينغ لشبونة في استغلال تعثر بورتو لانتزاع المركز الثاني وخسر امام ضيفه ناسيونال مادير بهدفين لافالوس (44 خطأ في مرماه) وكوستوديو (55) مقابل 4 اهداف لبينتو(7 و25) وغولارت (13) وبرونو (89).

- الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

1- بنفيكا65 نقطة

2- بورتو 62

3- سبورتينغ لشبونة61

4- سبورتينغ براغا58

5- فيتوريا غيمارايش 54

حسرة لاعبي بورتو بفقدان اللقب
حسرة لاعبي بورتو بفقدان اللقب
ميلان يعلن عن رغتبه في التعاقد مع جيرارد
اكد مدرب ميلان الايطالي كارلو انشيلوتي ان فريقه مستعد للدخول في السباق لضم لاعب وسط منتخب انكلترا ونادي ليفربول ستيفن جيرارد.

وسبق لناديي تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني ان اعلنا عن رغبتهما في التعاقد مع جيرارد. وقال انشيلوتي في تصريح لصحيفة "صنداي اكسبرس" الانكليزية : "جيرارد لاعب عظيم وهو بلا شك احد افضل لاعبي خط الوسط في العالم".

واوضح "بالطبع فإن أي ناد عريق يود ان يكون جيرارد في صفوفه، لكنه الآن ينتمي الى ليفربول ولا أريد ان اغيظ ناديه خصوصا قبل ايام من خوضنا نهائي دوري ابطال اوروبا ضده".

وختم :"لكن الأمر سيختلف في حال قرر جيرارد خلال الصيف ترك ناديه الحالي".

ويلتقي ليفربول وميلان في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا غدا الاربعاء في اسطنبول.

تراباتوني صائد البطولات
تراباتوني صائد البطولات
خوليت يستقيل من تدريب فيينورد روتردام
استقال النجم الهولندي السابق رود خوليت من تدريب نادي فيينورد روتردام كما ذكرت شبكة "نوس" للاذاعة والتلفزيون المحلية أمس الاثنين.

وبحسب الاذاعة فإن خوليت لم يشعر بدعم مجلس الادارة له فاتخذ قراره بالاستقالة.

وكان فيينورد حقق المركز الرابع في الدوري الهولندي هذا الموسم لكنه لم يفز سوى في مباراة واحدة من مبارياته الست الاخيرة.

استلم خوليت منصبه مطلع الموسم الحالي وجاءت استقالته مفاجئة للنقاد الذين اعتبروا بأنه سيبقى على الرغم من الموسم المخيب له.

وسبق لخوليت ان اشرف على تدريب نادي تشلسي ونيوكاسل الانكليزيين في التسعينات علما بأنه كان مهندس الفوز لمنتخب بلاده في كأس امم اوروبا عام 1988 في المانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى