الرابطة يطالب بتحديد سقف زمني للحوار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) عن ترحيبه بالدعوة للحوار التي وجهها فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية عشية الذكرى الخامسة عشرة للوحدة اليمنية.وأشار الحزب في بيان صحفي أصدره أمس الإثنين الى أن تلك الدعوة «التي نرحب بها» قد جاءت لتشكل «تكرارا جديدا لطلب الحوار، دون موافقة على محاور الحوار أو ذكر لما نتج عن دعوة مماثلة قبل أقل من شهر».

وطالب الحزب «بتحديد سقف زمني للحوار مسبوق باتفاق على محاور الحوار».. مؤكدا في الوقت نفسه «على أهمية اقتران القول بالفعل».. وجاء في نص البيان ما يلي:

"لقد سبق لنا في حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، أن دعونا لحوار بل ورحبنا وحضرنا وغيرنا من الأحزاب، وكنا من قدم محاور مقترحة للحوار تستهدف تحقيق اصلاحات شاملة وعميقة، وطالبنا بالاتفاق على سقف للحوار، وبآلية يتفق عليها، وقد كان رد الأخ الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أنه سيتدارس الأمر مع قيادته ويحددوا موعدا آخر لاستئناف اللقاء بالأحزاب، وجاءت دعوة الأخ الرئيس عشية ذكرى الوحدة الـ15، والتي نرحب بها، إلا أنها شكلت تكرارا جديدا لطلب الحوار دون موافقة على محاور الحوار أو ذكر لما نتج عن دعوة مماثلة قبل أقل من شهر.

وفي الوقت الذي نجدد فيه ترحيبنا بدعوة الأخ الرئيس نؤكد على أهمية اقتران القول بالفعل، مطالبين بتحديد سقف زمني للحوار مسبوق باتفاق هلى محاور الحوار.. والله الموفق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى