الصقر ينهار في الدقائق الأخيرة والعنيد صعد إلى المركز الرابع

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
شعب اب
شعب اب
عصر أمس الجمعة شهد ملعب الكبسي حضورا جماهيريا كبيرا ووجودا مكثفا لقوات الأمن والنجدة، يتقدمهم قائد النجدة عبدالإله المجهلي، لمتابعة اللقاء الهام بين صقر الحالمة وعنيد إب، واستطاع العنيد أن يتألق ويجرح كبرياء الصقر، وبعد ضياع الفرص انهار الصقر في العشر الدقائق الأخيرة، بعد التغييرات التي أجراها مدرب الشعب خليل العلاوي، يخرج العنيد فائزاً بثلاثة أهداف من أقدام محمد عبده السلاط والغرباني وعمار إبراهيم، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب، والسلاط على جائزة الهدف الأول المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي والنصر العام .. ونقلت المباراة إذاعياً عبر إذاعة عدن بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الأحمدي.

أحداث المباراة
في الشوط الأول كان اللعب متكافئ الأداء وانحصر في الوسط، مع الأفضلية لأصحاب الأرض لانتشارهم السليم عبر حمود قاسم وإيهاب النزيلي وأسعد الزبير، وفي الوسط أكرم الورافي ونشوان عبدالعزيز.. وأهدر فكري الحبيشي وعمار إبراهيم فرصتين في هذا الشوط، فيما اعتمد الصقر على الكرات القصيرة من طارق سالم وفهد راشد ومحمد العزي ويوردانواس وبايومولو وسامي كرامة. وضاعت فرصة للصقر عبر سامي كرامة تألق معها أحمد رامي وأخرجها إلى ركنية، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دفع مدرب شعب إب خليل علاوي بالثلاثي المرعب محمد السلاط والغرباني ونشوان الهجام، واستطاع نشوان إقلاق دفاعات الصقر وغزا مرمى الصقر كثيراً ولكن تألق جاعم أفسد المد الهجومي، فيما دفع مدرب الصقر هاتف شمران بسامي التام وصبري عبدالله بديلين لطارق سالم وسامي كرامة، ولكن هذه التغييرات لم تقدم أو تؤخر وكأنه يريد التعادل، فالتراجع للدفاع كان هو عنوانه في الشوط الثاني، فالزول عمار إبراهيم صال وجال ولعب كرة بينية للهجام فأخرجها الدفاع ليتابعها السلاط بيمينه قوية مسجلاً الهدف الأول في د/80 ، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى لعب أسعد الزبير كرة إلى النزيلي الذي عكسها بدوره إلى الغرباني ليحرز الهدف الثاني، وتألق الزول عمار ليختتم الأهداف الثلاثة ويقضي على آمال الصقر، الذي استسلم كثيراً في الشوط الثاني لينال ثالث هزيمة له خلال الدوري، وبقي في المركز الثالث بـ 29 نقطة فيما رفع الشعب رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع.

أدار المباراة الدولي محمد العكبري وساعده حمود المقفزي ومحمد باعباد ومطيع تاج الدين رابعاً، وراقبها علي ابوزيد وعبدالله الرحومي فنيا وعبدالرحيم العقاب من الفرع.

رفع الحكم كرتين أصفرين لوفي غانم وياسر البعداني من الشعب.

«الأيام الرياضي» لم تستطع تصوير المباراة نظراً لتعرض كاتب التعليق للضرب ونهب شريحة الكاميرا من قبل جماهير الاتحاد والشغب الذي رافق مباراة أمس الأول، وقد تقدم ببلاغ للبحث الجنائي وأقسام الشرطة لإعادة ما نُهب.

ملعب الكبسي غير آمن للفرق والإعلاميين، والملعب الجديد هو الحل.

اليوم مباراة في الدرجة الثانية على ملعب الكبسي ستجمع بين تعاون بعدان وتضامن شبوة ستنقل بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الأحمدي.

- ومن جهة أخرى كرم نادي نهضة بعدان لاعبيه في المسابقات الثقافية وأقام لهم مهرجاناً ثقافياً أمس الأول بالنادي حضره العديد من الشخصيات، تزامن مع الاحتفال بالعيد الخامس عشر للوحدة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى