بايرن ميونيخ يثأر من شالكه ويحقق الثنائية الخامسة في تاريخه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبوا بايرن ميونيخ وفرحه احراز الكأس
لاعبوا بايرن ميونيخ وفرحه احراز الكأس
حقق بايرن ميونيخ بطل الدوري الثنائية بتغلبه على شالكه وصيفه 2-1 أمس السبت على الملعب الاولمبي في برلين وامام 74359 متفرجا في المباراة النهائية للنسخة الـ 62 لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وسجل الهولندي روي ماكاي (44) والبوسني حسن صلاح حميديتش (76) هدفي بايرن ميونيخ، والبرازيلي كاسيو لينكولن (45 من ركلة جزاء) هدف شالكه.

وسلم الرئيس الالماني هورست كوهلر الكأس الى قائد بايرن ميونيخ العملاق اوليفر كان.

وهي الثنائية الخامسة لبايرن ميونيخ في تاريخه بعد أعوام 1969 و1989 و2000 و2003، فرفع رصيده من الالقاب في مسابقة الكأس الى 12 مرة منذ عام 1935، علما بأنه توج بطلا للدوري 19 مرة آخرها الموسم الحالي.

وثأر بايرن ميونيخ لخسارته مرتين امام شالكه هذا الموسم في الدوري بنتيجة واحدة صفر-1 ذهابا على الملعب الاولمبي في ميونيخ وايابا على استاد "ارينا اوف شالكه" في شالكه.

كما هي المرة الثانية التي يحرز فيها بايرن ميونيخ اللقب على حساب شالكه في تاريخ المسابقة بعد الاولى 2-1 عام 1969...وهو اللقب الثالث لبايرن ميونيخ هذا الموسم بقيادة مدربه فيليكس ماغاث بعد الاول في مسابقة رابطة الاندية المحترفة الصيف الماضي مباشرة بعد استلام ماغاث الادارة الفنية خلفا لاوتمار هيتسفيلد..وبات ماغاث اول مدرب يقود بايرن ميونيخ الى الثنائية في اول موسمه على رأس ادارته الفنية منذ برانكو تسيبيك عام 1969...في المقابل، خرج شالكه خالي الوفاض هذا الموسم بعد حلوله ثانيا في الدوري.

وكان شالكه يسعى الى احراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه علما بأنه حقق الثنائية عام 1937.

اختبارات صعبة لعرب افريقيا في الكؤوس الافريقية
لم ترحم قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الاندية العربية ووضعتها في مجموعات صعبة الى جانب اقوى الاندية على الصعيد القاري مع مواجهات عربية- عربية وتونسية-تونسية ومصرية-مصرية ستكون المنافسة فيها مثيرة.

برشلونة ينهي الموسم بتعادل سلبي وفوز ساحق لريال مدريد
أنهى برشلونة المتوج بطلا للمرة الاولى منذ عام 1999 والسابعة عشر في تاريخه، موسمه بتعادل سلبي مع مضيفه ريال سوسييداد أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 84 نقطة مقابل 47 لريال سوسييداد الثالث عشر.. وخاض لاعب وسط ريال سوسييداد الدولي الروسي السابق فاليري كاربين (36 عاما) مباراته الاخيرة في مسيرته الاحترافية. ولعب كاربين 500 مباراة في الليغا الاسبانية مع 3 فرق مختلفة هي ريال سوسييداد (1994-1996 و2002-2005) وفالنسيا (1996-1997) وسلتا فيغو (1997-2002). وفي مباراة ثانية، حقق ريال مدريد الوصيف فوزا ساحقا على مضيفه سرقسطة 3/1 .

وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة نجمه الدولي الانكليزي مايكل اوين في الدقيقة 25 اثر كرة مرتدة من الحارس لويس غارسيا بعد تسديدة قوية للفرنسي زين الدين زيدان رافعا رصيده الشخصي الى 13 هدفا، بيد ان أصحاب الارض أدركوا التعادل في الدقيقة 44 بواسطة غونزاليز اوسكار بعد لعبة مشتركة مع دافيد فيا.

ومنح البرازيلي روبرتو كارلوس التقدم لريال مدريد في الدقيقة 53 اثر تمريرة من القائد راؤول غونزاليز، وعزز البرازيلي الآخر رونالدو تقدم الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الشخصي الى 21 هدفا هذا الموسم.

اختبارات صعبة لعرب افريقيا في الكؤوس الافريقية
لم ترحم قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الاندية العربية ووضعتها في مجموعات صعبة الى جانب اقوى الاندية على الصعيد القاري مع مواجهات عربية- عربية وتونسية-تونسية ومصرية-مصرية ستكون المنافسة فيها مثيرة.

دوري الابطال
وزعت الفرق الثمانية المتأهلة الى ربع النهائي، فضمت الاولى فريقين عربيين هما بطلا الدوريين المصري والمغربي الاهلي والرجاء البيضاوي على التوالي الى جانب انييمبا النيجيري حامل اللقب في الموسمين الماضيين واياكس كايب تاون الجنوب افريقي. أما المجموعة الثانية، فضمت 3 فرق عربية هي النجم الساحلي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي ومواطنه الترجي الرياضي والزمالك المصري بالاضافة الى اسيك ابيدجان العاجي.

وتشهد الجولة الاولى مواجهتين عربيتين قويتين الاولى بين الاهلي والرجاء البيضاوي في القاهرة، والثانية بين النجم الساحلي والترجي في سوسة في 24 او 25 او 26 يونيو المقبل، وستتكرر المواجهتان في الجولة الخامسة عندما يستضيف الرجاء البيضاوي الاهلي في الدار البيضاء والترجي النجم الساحلي في 20 او 21 اغسطس المقبل.

اما النجم الساحلي والزمالك فسيلتقيان في الجولة الثانية في القاهرة في 8 او 9 او 10 يوليو، والجولة السادسة الاخيرة في 10 او 11 سبتمبر المقبل في سوسة، فيما يلتقي الترجي والزمالك مرتين في الجولة الثانية في القاهرة في 22 او 23 او 24 يوليو في القاهرة، والرابعة في تونس في 6 او 7 اغسطس المقبل. وتقام الجولة الاولى في 24 و25 و26 يونيو، والثانية في 8 و9 و10 يوليو، والثالثة في 22 و23 و24 منه، والرابعة في 5 و6 و7 اغسطس، والخامسة في 19 و20 و21 منه، والسادسة الاخيرة في 9 و10 و11 سبتمبر.

ويقام الدور نصف النهائي في 23 او 24 او 25 سبتمبر ذهابا و14 و15 و16 اكتوبر ايابا، على ان يقام الدور النهائي في 28 او 29 او 30 اكتوبر ذهابا و11 او 12 او 13 نوفمبر ايابا.

كأس الاتحاد
وضعت القرعة فريقي الجيش الملكي المغربي ومستقبل المرسى التونسي في المجموعة الاولى الى جانب فيلو ستار الغيني وكينغ فيصل الغاني، فيما جاء فريقا المقاولون العرب المصري ومواطنه الاسماعيلي في المجموعة الثانية الى جانب دولفين النيجيري واف سي 105 الغابوني.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها مستقبل المرسى مع فريق مغربي بعد اخراجه النادي المكناسي من الدور الثاني، والثالثة التي يواجه فيها فريقا عربيا بعدما أخرج اتحاد العاصمة الجزائري من ثمن النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى