يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي و اودينيزي ينتزع بطاقة دوري الابطال وبريشيا الى الدرجة الثانية

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب :

>
يوفنتوس بطل الدوري الايطالي
يوفنتوس بطل الدوري الايطالي
ضمن اودينيزي مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بإنهائه الموسم في الدوري الايطالي في المركز الرابع بتعادله مع ضيفه ميلان الوصيف وبطل الموسم الماضي 1-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

وكان اودينيزي البادىء بالتسجيل عبر دافيد دي ميكيلي في الدقيقة 56 رافعا رصيده الشخصي الى 15 هدفا، بيد ان ميلان أدرك التعادل في الدقيقة 86 بواسطة البرازيلي سيرجيو سيرجينيو.

ورفع اودينيزي رصيده الى 62 نقطة مستغلا سقوط منافسه الوحيد على البطاقة الاخيرة لمسابقة دوري الابطال سمبدوريا في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بولونيا صفر-صفر.

وسيشارك سمبدوريا في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الى جانب باليرمو المتعادل مع لاتسيو 3-3.

وسجل لوكا طوني (3 و65) رافعا رصيده الشخصي الى 20 هدفا، وفرانكو برينتسا(61) اهداف باليرمو، وتوماسو روكي (43) وفابيو باتساني (71) وروبرتو موتسي (87) اهداف لاتسيو.

لاعبو اليوفنتوس يحتفلون بمدربهم كابيللو
لاعبو اليوفنتوس يحتفلون بمدربهم كابيللو
وضمن فيورنتينا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الكبير على ضيفه بريشيا بثلاثة اهداف نظيفة.. وأكمل بريشيا الذي لحق باتالانتا الى الدرجة الثانية، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عمر ميلانيتو في الدقيقة88 ،وحذا سيينا حذو فيورنتينا وضمن بقاءه بتغلبه على اتالانتا بهدفين لانريكو كييزا (8) وستيفانو ارجيلي (81) مقابل هدف لايغور بودان (62). وحقق ليتشي الاهم بتعادله مع ضيفه بارما 3-3 فحافظ على مكانته ضمن اندية النخبة، فيما سيخوض بارما دورا فاصلا مع بولونيا لتحديد الفريق الثالث الذي سيرافق اتالانتا وبريشيا الى الدرجة الثانية. وتساوى فيورنتينا وبارما وبولونيا نقاطا في المركز الثامن عشر بيد ان الاول يتفوق على الاخيرين في المواجهات المباشرة وبالتالي سيلعب بولونيا وبارما دورا فاصلا لأن قوانين الاتحاد الايطالي تنص على اقامة مباراتين فاصلتين دون اعتماد فارق الاهداف.

وعزز جيلاردينو موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 23 هدفا بفارق هدف واحد خلف كريستيانو لوكاريللي الذي سجل هدف التعادل لفريقه ليفورنو في مرمى ميسينا في الدقيقة 84 بعدما تقدم الاول بواسطة ريكاردو زامبانيا في الدقيقة 70 وضمن كييفو بقاءه بتعادله مع مضيفه روما صفر-صفر، وحذا حذوه ريجينا بتعادله مع مضيفه انتر ميلان بالنتيجة ذاتها.

يذكران روما سيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي كونه سيلعب نهائي مسابقة كأس ايطاليا ضد انتر ميلان المؤهل الى الدور التمهيدي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واحتفل يوفنتوس رسميا بلقبه الثامن والعشرين بفوز كبير على ضيفه كالياري 4-1 على استاد "ديللي البي" في تورينو.

وسجل اليساندرو دل بييرو (43) والفرنسي دافيد تريزيغيه (51 و74) والغاني ستيفان ابياه (60) اهداف يوفنتوس، وجانفرانكو زولا (61 و87) هدفي كالياري.

وعزز دل بييرو رصيده ب14 هدفا.

- الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

1- يوفنتوس86 نقطة

2- ميلان79

3- انتر ميلان72

4- اودينيزي62

5- سمبدوريا61

بينيتيز ينفي الشائعات حول احتمال انتقاله الى ريال مدريد
نفى الاسباني رافايل بينيتيز الذي قاد ليفربول الانكليزي الى احراز لقب بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الشائعات التي سرت حول احتمال انتقاله الى ريال مدريد الاسباني الذي يدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو. واعترف بينيتيز بأن العودة الى مسقط رأسه امر جذاب لكنه شدد على انه ملتزم مع ليفربول الذي حل خامسا في الدوري الانكليزي.

وقال في تصريح نقلته صحيفة "ذي اندبندنت اون صنداي"أمس الاحد بالطبع، لقد ولدت هناك ولدي اصدقاء كثيرين في مدريد، واعرف المسؤولين في النادي وعائلتي في العاصمة الاسبانية، لكني في الحقيقة سعيد هنا.. الفكرة الوحيدة التي تجول في خاطري هي اعداد الفريق للموسم المقبل".

واضاف :"إني فخور بوضعي الحالي وسعيد جدا في ليفربول.. لدي فكرة واضحة جدا حول مستقبلي وهي ان احرز لقبا آخر الموسم المقبل او عدة القاب".

وختم قائلا :"إني اعمل وإني أعد للمستقبل من خلال التفكير بما يجب عمله وبإمكانية ضم لاعبين جدد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى