بيكام وأوين ينضمان للمنتخب الانجليزي لكرة القدم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
المنتخب الانجليزي في تمرين يوم أمس
المنتخب الانجليزي في تمرين يوم أمس
سافر ديفيد بيكام ومايكل اوين إلى نيويورك أمس الأول الأحد للانضمام لتشكيل المنتخب الانجليزي لكرة القدم قبل مباراته الودية اليوم الثلاثاء أمام منتخب كولومبيا,إلا أن المنتخب الانجليزي بقيادة المدير الفني سفين جوران اريكسون سيغيب عنه على الأرجح سول كامبل ونجم المنتخب الجديد كيران ريتشاردسون لإصابتهما في مباراة المنتخب الودية السابقة يوم السبت الماضي أمام المنتخب الامريكي في شيكاجو.

وكان المنتخب الانجليزي فاز على نظيره الأمريكي 2-1 بهدفين لريتشاردسون الذي شارك لأول مرة مع المنتخب ولكنه أصيب بشد في الأوتار وهناك شكوك في إمكانية لحاقه بالمباراة أمام كولومبيا في نيوجيرزي. ويغيب كامبل ايضا لإصابته بالتواء في الكاحل في المباراة السابقة والتي جرى تبديله بسببها في الشوط الثاني. وقد أجريت أشعة على كاحل كامبل مدافع فريق ارسنال الانجليزي أمس الاثنين. ولم يشارك بيكام واوين مع منتخب بلادهما في مباراته السابقة إذ مكثا مع فريقهما الاسباني ريال مدريد حتى انتهاء الموسم بالدوري الاسباني بمباراة الفريق التي فاز فيها على ريال سرقسطة 3-1 يوم السبت الماضي رغم ان بيكام غاب عن هذه المباراة للايقاف.

ليفربول لن يتمكن من الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) أن فريق ليفربول الانجليزي لن يتمكن في الموسم المقبل من الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الذي فاز به بعد التغلب على ميلان الايطالي بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بينهما باستاد "أتاتورك" الاوليمبي في مدينة اسطنبول التركية.

ورغم ذلك لن يتمكن الفريق الانجليزي من الدفاع عن لقبه في البطولة الموسم المقبل حيث احتل المركز الخامس في الدوري الانجليزي هذا الموسم وبالتالي لن يتأهل للمسابقة الاوروبية التي لا تعترف بمشاركة حامل اللقب تلقائيا دون أن يحتل أحد المراكز المؤهلة للبطولة في جدول الدوري المحلي ببلاده. وقال وليام جايلارد مدير (يويفا) لوكالة الانباء الالمانية عبر الهاتف إن الاتحاد تلقى خطابا من الاتحاد الانجليزي للعبة يطالب فيه بالسماح لليفربول بالمشاركة في البطولة للدفاع عن لقبه. وقال :"كتبنا إليهم وأبلغناهم بأن القواعد تنص على أن أربعة أندية إنجليزية فقط يمكنها المشاركة في البطولة. وأبلغونا بأن الفريق الرابع في الدوري الذي تأهل للمشاركة في فعاليات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي هو إيفرتون".

وأكد جايلارد أن القواعد واضحة في هذا الشأن وقال :"نأسف من أجل ليفربول لكن الامر ليس بأيدينا.. أبلغنا الاتحاد الانجليزي بأسماء الاندية الاربعة التي تأهلت للمشاركة في البطولة الاوروبية الموسم المقبل"..وتمنح فقرة في قواعد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم المنظمة للبطولة لليفربول الحق في المشاركة إذا طلب الاتحاد الانجليزي ذلك بشرط أن يتحول الفريق الرابع في المسابقة المحلية وهو إيفرتون إلى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.. وأكد جايلارد ذلك بسابقة مشهورة في عام 2000 عندما توج ريال مدريد بلقب الدوري الاوروبي لكنه حل خامسا في نهاية الموسم بالدوري الاسباني فلجأ الاتحاد الاسباني للعبة إلى استبدال ريال سرقسطة الذي حل في المركز الرابع بالدوري بفريق ريال مدريد ليدافع ريال مدريد عن لقبه الاوروبي في حين شارك ريال سرقسطة في كأس الاتحاد الاوروبي وما زال هذا البديل متاحا أمام الاتحاد الانجليزي.

واستبعد جايلارد مشاركة أي فريق في دوري أبطال أوروبا ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، رغم أن النظام مطبق بالفعل في كأس الاتحاد الاوروبي بناء على قاعدة اللعب النظيف التي منحت لتوتنهام الانجليزي الفرصة بالفعل للعب في كأس الاتحاد الاوروبي في الموسم الجديد بعد أن تصدر قائمة اللعب النظيف في إنجلترا هذا الموسم.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قال في وقت سابق إنه يعتقد أن من الضروري السماح لليفربول بالدفاع عن لقبه في البطولة في حالة الفوز على ميلان في النهائي. وأعرب مسئولو ليفربول عن أملهم في أن يغير يويفا موقفه ويسمح للفريق بالمشاركة في البطولة.

ودعا الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول الاتحاد الاوروبي (يويفا) إلى تغيير تفكيره. وقال :"أتمنى أن يحتكموا إلى العقل لأن من غير المعقول أن يشارك الفريق في بطولة العالم للاندية وفي كأس السوبر الاوروبية ولا يشارك في دوري أبطال أوروبا للدفاع عن لقبه".

وأضاف :"الفوز باللقب يعني أن الفريق هو الافضل ولذلك يجب أن يسمح لليفربول بالدفاع عن لقبه".

فورلان وهنري تقاسما الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل الهدافين
فورلان وهنري تقاسما الفوز بالحذاء الذهبي لأفضل الهدافين
فوز هنري وفورلان بجائزة الحذاء الذهبي
اقتسم الفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال الانجليزي لكرة القدم ودييجو فورلان مهاجم فياريال الاسباني الموسم الحالي جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف بطولات الدوري الاوروبية لكرة القدم. وسجل فورلان هدفين في مباراة فريقه أمس الأول الأحد ليفوز فياريال على ليفانتي 4-1 ويرتفع رصيد فورلان من الأهداف في الدوري الاسباني الموسم الحالي إلى 25 هدفا متساويا في عدد الأهداف مع هنري. وأصبح هنري أول لاعب يفوز بالجائزة لعامين متتاليين وسادس لاعب يحصل على الجائزة مرتين.

مارادونا يدرب فريقا من النجوم في مباراة خيرية لجمع التبرعات
ذكرت وسائل الاعلام الايطاليةأمس الاثنين أن أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييجو مارادونا سيتولى تدريب "فريق ذهبي" من اللاعبين يلتقي اليوم الثلاثاء بمنتخب إيطالي من المطربين سيضم المطرب الشهير إروس رامازوتي في مباراة خيرية باستاد "جوزيبي مياتزا" بمدينة ميلانو الايطالية. وسيقود النجم الارجنتيني السابق فريق نجوم كرة القدم الذي سيضم الاوكراني أندري شيفتشينكو والايطاليين باولو مالديني وجينارو جاتوسو من فريق آيه سي ميلان الايطالي إلى جانب البرتغالي لويس فيجو من ريال مدريد الاسباني.

نظمت "مباراة القلب" لمساعدة الاطفال المحتاجين في أوكرانيا وهضبة التبت.. وسيكون الممثل الامريكي الشهير ريتشارد جير من بين ضيوف الحدث الذي بيعت بالفعل كل تذاكره البالغ عددها 45 ألف تذكرة.

أكد مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو أنه طلب اعفاءه من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة القارات التي تستضيفها المانيا من 15 الى 29 يونيو المقبل. وأوضح رونالدو أنه يأمل في التوصل برد عن طلبه قبل اليوم الثلاثاء اي اليوم الذي يتعين عليه فيه الالتحاق بالمعسكر التدريبي لمنتخب بلاده. وانتقد باريرا بشدة طلب رونالدو مشيرا الى انه سيدرس طلبه، وقال :"اعفاء رونالدو لأنه متعب هذا أمر لا أقبله"، مضيفا "امر جيد ان يحرص اي لاعب على المشاركة في كأس العالم فقط".

ورد رونالدو على باريرا في تصريحات صحافية قائلا :"شاركت في جميع المسابقات مع المنتخب البرازيلي طيلة مسيرتي الكروية معه، لست من الشباب الذين تم استدعاؤهم مؤخرا الى صفوف المنتخب والذين يطلبون اللعب في كأس العالم فقط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى