الخامس عشر من يونيو بدء الانتخابات والإعلان عن انتهاء شرعية الاتحادات واللجان المؤقتة القائمة وأنباء عن تعديلات في اللائحة

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> أعلنت اللجنة العامة للانتخابات الرياضية، الموعد النهائي لإجراء انتخابات الاتحادات الرياضية العامة في الخامس عشر من يونيو 2005م، وحددت المواعيد لإجراء الاجتماعات الانتخابية للاتحادات، حيث تبدأ يوم 15/6 باتحاد كرة القدم، ثم 18/6 اتحادات الطائرة، الشطرنج، بناء الأجسام، الدراجات، وفي 20/6 اتحادات السلة، الطاولة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، وفي 25/6 اتحادات الكاراتيه، التايكواندو، الجودو وكرة اليد.

وفي تصعيد لوتيرة حمى التنافس الانتخابي المبكر، أصدرت اللجنة العامة للانتخابات قراراً قوياً قضى بعدم قانونية أية تعليمات أو قرارات أو توجيهات تصدر عن قيادات الاتحاد أو اللجان المؤقتة من تاريخ يوم أمس، واستثنت من ذلك القرارات الخاصة بتسيير المسابقات القائمة والمنفذة حالياً. مؤكداً في نفس الوقت انتهاء الفترة القانونية لجميع الاتحادات الرياضية العامة للدورة الانتخابية (2000/2004)، وكذا اللجان المؤقتة لتسيير أعمال الاتحادات بحسب التعميم الصادر من اللجنة، والذي حصلت «الأيام» على نسخه منه مساء أمس الاثنين. وبهذا فإن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ حسين الأحمر واللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي برئاسة الأخ محمد سعيد سالم والاتحادات العامة الأخرى، ليس لديها أية صلاحيات في العمل باستثناء تسيير المسابقات القائمة، مثل دوري كرة القدم أو البطولات الرسمية للاتحادات، كون تلك الاتحادات واللجان المؤقتة قد انتهت الفترة القانونية لها عن الدورة الانتخابية (2000/2004م).

من جانب آخر تواصلت عملية استقبال طلبات الترشيح من قبل مكاتب الشباب والرياضة بعموم محافظات الجمهورية لاستكمال رفعها إلى اللجنة العامة للانتخابات، حيث تقرر تحديد يوم غد الأربعاء كآخر موعد لاستلام الأسماء للمرشحين والمندوبين.

وكان أبرز الأسماء المتقدمة للترشيح في اتحاد الكرة الأخوة: علي الأشول (وحدة صنعاء)، حسين الأهجري (أهلي صنعاء)، محمد شيبان (السبعين)، بلال الردم (شعب صنعاء)، عن أندية أمانة صنعاء.

الجدير بالذكر أن مداولات عديدة تجرى هذه الأيام لمحاولة إقناع الأخ وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الأكوع لتعديل بعض بنود اللائحة الانتخابية، في مقابل بعض التنازلات، والتي من أبرزها عدم ترشيح أسماء بعينها لخوض غمار الانتخابات، وخاصة في اتحاد كرة القدم، وكان من أهم الاجتماعات التي عقدت بهذا الشأن، اجتماع وزير الشباب والرياضة بالشيخ أحمد صالح العيسي، نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، ولم تتضح حتى الآن النتائج التي خرج بها الاجتماع، باستثناء بعض التسريبات المؤكدة اقتناع الوزير بإجراء بعض التعديلات، مقابل تنازلات بديلة، وبالخصوص في اتحاد الكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى