رونالدو يغيب عن مباراتي الارجنتين والباراجواي في تصفيات كاس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو حزم حقائبه للراحة
رونالدو حزم حقائبه للراحة
وافق المنتخب البرازيلي لكرة القدم على اعفاء المهاجم رونالدو من المشاركة في مباراتيه المقبلتين بتصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أمام باراجواي والأرجنتين وكذلك من المشاركة في بطولة كأس القارات في المانيا بنهاية يونيو,وقال كارلوس البرتو باريرا المدير الفني للمنتخب :"قال رونالدو إن لديه مشاكل شخصية تحول دون أن يكرس نفسه للمنتخب الوطني البرازيلي في الوقت الحالي. ومن ثم قرر الجهاز الفني للفريق اعفائه من المشاركة."

وقال رونالدو الاسبوع الماضي إنه يريد الانسحاب من تشكيل المنتخب في بطولة كأس القارات في الفترة من 15 وحتى 29 يونيو حزيران ولكنه لم يطلب استبعاده من مباراتي المنتخب بتصفيات كأس العالم.

وتابع أمس الأول الاثنين إنه تحدث عن وضعه مع باريرا هاتفيا واعترف بأنه فوجيء باستبعاده من مباراة المنتخب على أرضه يوم الأحد أمام باراجواي ومن مباراته أمام الأرجنتين يوم الأربعاء التالي.

وتابع في مقابلة تلفزيونية :"كنت مستعدا لهاتين المباراتين ولكن هذا هو قرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وعلي احترامه."

وأضاف رونالدو الذي انفصل عن خطيبته دانييلا سيكاريلي ببداية مايو آيار بعد ثلاثة شهور من حفل خطوبة اتسم بالبذخ في قصر بباريس :"كنت بحاجة إلى راحة وفرصة لنسيان الأشياء التي مررت بها.. سأعد نفسي بشكل جيد للعام المقبل."

ونفى باريرا أن رونالدو يعاقب.. وسبق باريرا وحذر اللاعبين من أن التغيب عن بطولة كأس القارات قد يهدد مكانهم في نهائيات كأس العالم 2006 بالمانيا.

وقال :"أعتقد أننا سنلعب دونه في هاتين المباراتين. وقال رونالدو أن لديه بعض المشاكل الشخصية والمهنية ومن ثم لا يركز بالشكل المطلوب." وتحتل البرازيل المركز الثاني في مجموعة امريكا الجنوبية المؤهلة لتصفيات كأس العالم والتي تشارك فيها عشرة فرق.. وللبرازيل 24 نقطة من 13 مباراة.

واستدعى المنتخب البرازيلي لكرة القدم جرافيتي مهاجم فريق ساو باولو ليحل محل رونالدو.

اشلي كول لاعب ارسنال
اشلي كول لاعب ارسنال
تشيلسي وكول ومورينيو ينتظرون لمعرفة مصيرهم اليوم الاربعاء
ينتظر فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم ومديره الفني جوزيه مورينيو ومدافع فريق ارسنال اشلي كول لمعرفة مصيرهم اليوم الأربعاء في أعقاب تحقيق جرى معهم.. وقامت لجنة مستقلة مؤلفة من ثلاثة رجال بسؤال كول ومورينيو وبيتر كينيون المدير التنفيذي لنادي تشيلسي في وقت سابق من الشهر الحالي بعد اجتماعهم في يناير وهو ما وصفه فريق ارسنال بخرق لقواعد الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.

وتعلن النتيجة اليوم الأربعاء وإذا أدينوا فإن العقوبة على الأرجح ستكون فرض غرامات كبيرة وتوجيه تحذيرات. وقد يخصم من تشيلسي حامل لقب الدوري الممتاز الانجليزي الموسم الحالي بفارق 12 نقطة عن ارسنال صاحب المركز الثاني بضعة نقاط من الموسم المقبل.

وقد تضطر الرابطة المنظمة للدوري الممتاز الانجليزي للتعامل بحرص مع القضية إذا قال كول إن القواعد التي تحظر اجراء محادثات مع أندية أخرى غير ناديه تخرق قانون التوظيف الاوروبي خاصة أن طبيعة الاجتماع بين الرجال الثلاثة ما زالت غامضة.

ونفى مورينيو في باديء الأمر إنه وكينيون التقيا بكول قائلا إنه كان في ميلانو يفاوض مع ادريانو مهاجم انترناسيونالي الايطالي عندما حدث الاجتماع في حين لم ينف كول المتعاقد مع ارسنال حتى عام 2007 ابدا حضور مورينيو اللقاء. وكان ديفيد دين رئيس نادي ارسنال قد تقدم بشكوى مبدئية عن هذا الاتصال من جانب تشيلسي وقدم أدلة ايضا في جلسة الاستماع لشكواه.

وقال في الآونة الأخيرة :"لن يترك اي لاعب النادي." إلا أن ارسين فينجر المدير الفني للفريق أبدى قلقه من أن ينجح وكيل أعمال كول في اقناعه بالبحث عن ناد آخر.

وجاذبية نادي تشيلسي والأموال الكثيرة التي ينفقها مالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش تعني إنه من غير المرجح أن يبحث كول بعيدا.

وبعد ان التقى ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد "بطريق الصدفة" مع كينيون الشهر الماضي عاد إلى ناديه وطالبه بزيادة أجره إلى ثلاثة أمثاله.

مورينيو مدرب تشيلسي
مورينيو مدرب تشيلسي
انسحاب نستا من تشكيلة ايطاليا ضد النروج
اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان مدافع ميلان اليساندرو نستا انسحب من تشكيلة ايطاليا ضد النروج السبت المقبل في اوسلو ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة المؤهلة الى مونديال المانيا 2006. ، وأوضح الاتحاد الايطالي ان انسحاب نستا يعود لأسباب عائلية، مشيرا الى ان المدرب مارتشيلو ليبي لم يستدع حتى الان بديلا لنستا.

وكان ليبي استدعى مهاجم اودينيزي فينتشنزو ياكينتا للحلول محل مهاجم بارما البرتو جيلاردينو الذي انسحب بسبب الاصابة في عضلات الحالب.

برشلونة يسعى لضم فورلان
يسعى برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الى ضم المهاجم الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان الى صفوفه حسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المحلية أمس الثلاثاء.

وتألق فورلان (26 عاما) مع فريقه فياريال حيث توج بطلا للهدافين برصيد 25 هدفا متقدما بهدف على الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة، وقاده الى حجز مقعد في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل بحلوله في المركز الثالث خلف برشلونة وريال مدريد.

وكان فورلان لعب ثلاثة مواسم مع مانشستر يونايتد قادما اليه من انديبندينتي الارجنتيني عام 2001، ثم انتقل في الموسم الماضي الى فياريال فقدم معه عروضا لافتة خصوصا امام برشلونة بالذات حيث سجل في مرماه ثلاثية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وذكرت الصحيفة ذاتها ان الصفقة تتضمن بقاء لاعب برشلونة الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي المعار الى فياريال في صفوف الاخير حتى عام 2009 مقابل الاستعانة بفورلان، وان هناك اقتراحا آخر ايضا يقضي بانتقال ريكيلمي الى اتلتيكو مدريد مقابل ضم المهاجم الدولي فرناندو توريس.

فيغو .. عودة للتمثيل الدولي
فيغو .. عودة للتمثيل الدولي
فيغو سعيد بالعودة الى المنتخب
اعرب لاعب وسط ريال مدريد الاسباني لويس فيغو عن سعادته بالعودة الى تشكيلة منتخب البرتغال لكرة القدم بعد ان ابتعد عن صفوفه لمدة تسعة اشهر.. وكان فيغو اعلن اعتزاله دوليا متخليا عن قيادة منتخب بلاده عقب خسارته في نهائي كأس الامم الاوروبية امام اليونان الصيف الماضي في البرتغال، لكن الاتحاد المحلي اصر مرارا على ان ابواب المنتخب لم تقفل امامه.. ووجد فيغو دعما ايضا من المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري فاستدعاه الى التشكيلة التي ستواجه سلوفاكيا واستونيا في 4 و8 يونيو المقبل في ريو مايو(وسط البرتغال) وتالين على التوالي ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.. وقال فيغو "انه شرف كبير دائما بأن اكون قادرا على خدمة بلادي وسبق ان قلت ذلك مرات عدة. بعد هذا الانقطاع اشعر بأنني انضم الى المنتخب للمرة الاولى".

لعب النجم البرتغالي في صفوف منتخب بلاده نحو 13 عاما مثله فيها في 110 مباريات وسجل له 31 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى