الشباب والاهلي اليوم في قمة مؤجلة ضمن الدوري السعودي

> عواصم «الأيام» وكالات :

> يلتقي اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض الشباب والأهلي في مباراة قمة مؤجلة ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. والمباراة مهمة للطرفين، فالشباب الذي يتصدر الترتيب برصيد 43 نقطة يأمل بالخروج بالنقاط الثلاث حتى يغرد وحيداً في الصدارة لان الفارق بينه وبين وصيفه الهلال سيرتفع إلى خمس نقاط وستكون مباراة اليوم الأولى لمدربه الأرجنتيني روميو الذي تم التعاقد معه خلفا للبرازيلي زوماريو.

وسيفقد الشباب بعض اللاعبين الأساسيين وفي مقدمتهم ناجي مجرشي والغاني ريتشارد منغا لإصابتهما والغيني اترام لارتباطه مع منتخب بلاده.

في المقابل يدرك الأهلي الخامس برصيد 32 نقطة أن مهمته صعبة وانه مطالب بالفوز حتى يبقي على آماله في المنافسة على المركز الرابع مع النصر وهو المركز المؤهل للمربع الذهبي من المسابقة.

ويعاني الأهلي هو الآخر من غياب أبرز عناصره أمثال حسين عبد الغني وطلال المشعل ووليد عبد ربه لارتباطهم مع المنتخب، ويعول البرازيلي جونينيو مدرب الفريق على المهاجم البرازيلي روجيرو.

فيجو .. حان وقت الرحيل عن النادي الملكي
فيجو .. حان وقت الرحيل عن النادي الملكي
ريال مدريد يحرر فيغو
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الاربعاء ان رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورنتينو بيريز استقبل لاعب وسط الفريق الدولي البرتغالي لويس فيغو ومنحه حق اجراء مفاوضات بغية انتقاله الى فريق آخر.

ولم يصدر ريال مدريد "اي تعليق رسمي حول هذا الموضوع".

وينتهي عقد فيغو (32 عاما) مع ريال مدريد نهاية 2006 وهو لم يعد ضمن التشكيلة الاساسية للفريق منذ المرحلة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري المحلي.

وحول مستقبله مع ريال مدريد اكد فيغو الاثنين الماضي: "لا أعلم ما سيحصل، فأنا ارغب باتخاذ قرار حول مستقبلي، لكن ذلك غير جاهز في الوقت الحاضر وانتظر اخبارا حول هذا الموضوع".

وكان فيغو اعرب عن سعادته بالعودة الى تشكيلة منتخب البرتغال لكرة القدم بعد ان ابتعد عن صفوفه لمدة تسعة اشهر.

وسبق لفيغو ان اعلن اعتزاله دوليا متخليا عن قيادة منتخب بلاده عقب خسارته في نهائي كأس الامم الاوروبية امام اليونان الصيف الماضي في البرتغال، لكن الاتحاد المحلي اصر مرارا على ان ابواب المنتخب لم تقفل امامه.

ووجد فيغو دعما ايضا من المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري فاستدعاه الى التشكيلة التي ستواجه سلوفاكيا واستونيا في 4 و8 يونيو المقبل في ريو مايو (وسط البرتغال) وتالين على التوالي ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا. ولعب النجم البرتغالي في صفوف منتخب بلاده نحو 13 عاما مثله فيها في 110 مباريات وسجل له 31 هدفا.

ادانة تشيلسي ومورينيو وكول بانتهاك لوائح رابطة اندية انجلترا
قالت رابطة اندية دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم أمس الاربعاء انها ادانت نادي تشيلسي اللندني ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ومدافع ارسنال اشلي كول بانتهاك لوائح الرابطة.

وأعلنت الرابطة قرارها في بيان صدر في اعقاب تحقيق في مزاعم بشأن محاولة نادي تشيلسي التعاقد مع كول بطريقة غير مشروعة لكن الرابطة لم تذكر العقوبات التي ستفرضها.

وقالت الرابطة ان العقوبات ستعلن بعد انتهاء المهلة المحددة لجميع الاطراف لاستئناف القرار وتبلغ 14 يوما.

وتملك الرابطة حق خصم نقاط من رصيد تشيلسي ومن المتوقع ان تفرض غرامة على النادي اللندني ومورينيو وكول.

وفاز تشيلسي بلقب دوري الدرجة الممتازة الانجليزي الشهر الماضي.

استقالة مدير برشلونة توضح الانقسامات داخل مجلس ادارة النادي
كشفت استقالة خوردي مونيس مدير نادي برشلونة الاسباني بعد أسبوعين فقط من فوز الفريق بالدوري الاسباني لكرة القدم الانقسامات حول الطريقة التي يدير بها رئيس النادي خوان لابورتا برشلونة.

وقال مونيس الذي كان مسؤولا عن الخدمات الطبية في برشلونة إنه استقال من منصبه أمس الأول الثلاثاء بسبب الطريقة الاستبدادية التي يدار بها النادي.

ونقلت وسائل الاعلام الاسبانية عن مونيس قوله أمس الأربعاء :"لم تكن هناك رغبة في قبول أي من يختلف في الرأي. الاختلاف في الرأي مع الرئيس كان ينظر إليه على أنه عدم ولاء للنادي.

"يصعب علي التعرف على خوان لابورتا الحالي المختلف عن الرجل الذي عرفته منذ عامين. ما زلت مواليا للمشروع الذي كنا نعمل من أجل ولكنه تغير ومن ثم قررت الابتعاد."

وقال ساندرو روسيل نائب رئيس برشلونة الذي كان مسؤولا عن صفقة ضم رونالدينيو للنادي عام 2003 الأسبوع الماضي إنه قد يستقيل ايضا بنهاية يونيو بعد اختلافه مع لابورتا.

وتشير تقارير وسائل اعلام اسبانية إلى أن كلا من روسيل ومونيس يشعران بالغضب من درجة تأثير اللاعب السابق والمدير الفني الهولندي للفريق يوهان كرويف على لابورتا رغم إنه ليس عضوا في مجلس الادارة.

بالاك مهتم بالانضمام الى ريال مدريد بحسب وكيل اعماله
أعلن ميكايل بيكر وكيل اعمال صانع العاب بايرن ميونيخ الالماني بطل الثنائية (الدوري والكأس) الدولي ميكايل بالاك أمس الاربعاء ان الاخير مهتم بالانضمام الى ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم.

بالاك بعد تحقيق ثنائية الموسم يبحث عن الانتقال
بالاك بعد تحقيق ثنائية الموسم يبحث عن الانتقال
وقال بيكر "اذا تقدم ريال مدريد بعرض لضم بالاك فإن الاخير مستعد لدراسته باهتمام"، مضيفا :"لا أعرف لاعبا لا يرغب في اللعب مع ريال مدريد".

واكد بيكر وبايرن ميونيخ ان ريال مدريد لم يتقدم حتى الآن بعرض لضم بالاك، علما بأن النادي الاسباني كان يرغب في ضمه في يوليو 2002 عندما كان يلعب مع باير ليفركوزن بيد ان بالاك فضل الانتقال الى بايرن ميونيخ مقابل 12 مليون يورو.

وينتهي عقد بالاك مع بايرن ميونيخ في يونيو 2006، وهو ينتظر انتهاء بطولة القارات التي تستضيفها المانيا من 15 الى 29 يونيو الحالي، للتفاوض حول مستقبله مع الفريق البافاري.

وكان رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه اعلن الاثنين الماضي ان النادي يرغب في تمديد عقد بالاك، وقال في تصريح لصحيفة "كيكر" الالمانية "ليست لدينا النية لبيع بالاك، ونريد تمديد عقده الى ما بعد 2006".

واشار الى بدء المفاوضات الاولية بين بايرن ميونيخ وبالاك بخصوص تمديد العقد.

وكان بالاك التحق بصفوف الفريق البافاري عام 2002 وساهم بإحرازه هذا الموسم الثنائية علما بأنه سجل 13 هدفا في الدوري.

برشلونة مهتم بالتعاقد مع الفرنسي هنري
ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي"أمس الاربعاء على موقعها على شبكة الانترنت ان برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مهتم بالتعاقد مع مهاجم ارسنال الانكليزي الدولي الفرنسي تييري هنري.

هنري ومغازلة نادي برشلونة
هنري ومغازلة نادي برشلونة
واوضح المصدر ان هناك شائعات بخصوص سوء تفاهم بين مدرب برشلونة الدولي الهولندي السابق فرانك رايكارد ومهاجم الفريق الدولي الكاميروني صامويل ايتو، ونقلت الصحيفة عن رايكارد قوله :"اللاعب الذي يهمني هو هنري".بيد ان الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال أكد بأنه لا ينوي التخلي على لاعبيه الاساسيين في الفريق اللندني.

وكانت صحيفة "ماركا" الاسبانية أكدت مطلع مايو الماضي ان النادي الكاتالوني يسعى لضم هنري أو البرازيلي جوليو باتيستا.

مشيرة الى ان رئيس النادي خوان لابورتا يفضل ضم هنري لإعجابه الشديد به كلاعب، في حين يفضل مدير النادي تخيكي بيغيريستاين ضم باتيستا الذي برز منذ انضمامه الى اشبيلية منذ موسمين.

قناة الجزيرة الرياضية تفوز بحقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي
ذكرت جريدة الجزيرة السعودية في عددها الصادر أمس أن قناة الجزيرة الرياضية قد فازت بحقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي بعد منافسة شديدة من شبكة أوربت وقناة النادي الرياضية الليبية والتي ستبدأ بثها الفضائي قريبا . وقالت الجريدة أن (الجزيرة الرياضية) دفعت مقابل حقوق النقل التلفزيوني الحصري لمباريات الدوري الإيطالي مبلغ 11 مليون دولار، وسيتم الإعلان رسمياً عن تفاصيل توقيع العقد خلال الأيام القليلة المقبلة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى