مسؤولة بمنظمة العمل الدولية بجنيف تختتم زيارة لوادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
Larance Dubois
Larance Dubois
اختتمت السيدة Larance Dubois المسؤولة بمنظمة العمل والمتخصصة بمكافحة عمالة الاطفال بأفريقيا والشرق الاوسط أمس الاربعاء، زيارة رسمية إلى وادي حضرموتيرافقها فيها كل من الأخ صلاح محمد الغنامي من البرنامج الدولي لمكافحة عمل الاطفال، التابع لمنظمة العمل الدولية -اليمن، والأخت منى سالم، مدير وحدة عمالة الاطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتأتي زيارة المسؤولة الدولية للتعرف على مشاريع المنظمة والالتقاء بالمسؤولين في الوزارات المختصة، وكذا تقييم الانشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة الدولية في اتجاه عمالة الاطفال في اليمن، وجهود المركزين في كل من صنعاء وسيئون، اللذين أنشأتهما المنظمة بالتعاون مع اليمن كمرحلة أولى، فيما تبدأ مرحلة ثانية بإنشاء مركز لإعادة تأهيل الاطفال العاملين ضمن برنامج مكافحة عمالة الاطفال في عدن، ودراسة ذلك مع المسؤولين للشروع بالعمل به في المستقبل القريب.

وأثناء وجودها بوادي حضرموت، زارت المسئولة بمنظمة العمل الدولية مواقع أعمال الاطفال المختلفة، وخصوصاً المزارع، حيث تعمل الفتيات بمديرية القطن والتقت بهن وتحدثت إليهن، كما تعرفت على معامل الحياكة والورش .

تجدر الاشارة إلى أن جمعية النهضة الخيرية الاجتماعية بسيئون تدير بالتنسيق مع وزارة العمل والمنظمة الدولية مركز إعادة تأهيل الاطفال العاملين وإعادة دمجهم في المجتمع ودراستهم، والحفاظ عليهم وفق برنامج علمي.

«الأيام» أجرت حديثا مع المسؤولة الدولية سوف ينشر لاحقاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى