هلال الحديدة ينتزع التعادل من مخالب الصقر بعد مباراة جميلة ,شقران متهم بإثارة الشغب .. وأحجار تمطر ملعب الصقر .. والحروي يعلن استقالته

> تعز «الأيام الرياضي» عبد هادي ناجي علي :

>
الحكم شقران يطرد لاعب الصقر سامي كرامة بعد اعتداء على لاعب الهلال
الحكم شقران يطرد لاعب الصقر سامي كرامة بعد اعتداء على لاعب الهلال
مع صفارة نهاية مباراة الصقر والهلال (1- 1) التي جرت يوم أمس الأول الخميس على ملعب الصقر بتعز ضمن لقاءات الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى ، كانت السماء قد أخذت تمطر أحجارا بعد أن كانت بدايتها مع هطول زخات من المطر الذي لطف الجو ، الأحجار كانت ردة فعل غاضبة ضد الحكم حسين شقران المتهم الأول فيما آلت إليه النهاية التي لم نكن نحب أن تكون بتلك الصورة التي ارتسمت على أرضية ملعب الصقر من خلال فقدان الأعصاب من قبل مدرب الصقر الخلوق هاتف شمران و الذي لأول مرة أشاهده بتلك الصورة .. ، ومع استمرار قذف الأحجار على الملعب كان الكثيرون قد حاولوا الاحتماء بالمنصة الوحيدة التي كانت تتطاير الأحجار من فوقها بلا هوادة.

المباراة تعتبر من أروع المباريات التي لعبها الصقر والهلال في إياب الدوري العام حيث ظهر الأداء المفتوح بصورة واضحة وأخذ الفريقان يشن كل طرف على الآخر هجوما مباشرا واتسم اللعب بالكرات الطويلة واللعب من الأطراف ومن الوسط ، وأتيحت لهما فرص إلا أن الرعونة والتسرع في التسديد كان وراء إهدار كرات من الفريقين الا أن الدقيقة 29 من الشوط الأول حملت معها الهدف الأول للصقر عن طريق فهمان عائش .. وفي الدقيقتين الأخيرتين من الوقت بدل الضائع أهدر الصقر ثلاث كرات محققة عن طريق يوردانوس كان بإمكانه أن يلعب براحة تامة حتى النهاية .. إلا أن الشوط الأول انتهى بهدف نظيف للصقرالذي واصله الصقر بعشرة لاعبين بعد أن طرد عليهم سامي كرامة حيث استمر الأداء بنفس المستوى الرائع للفريقين ليعلن الحكم عن ضربة حرة ثابتة لصالح الهلال من الجهة اليمنى من ملعب الصقر ولعبت الكرة لتصل إلى اللاعب عبد الله الصافي محرزاً هدف تعادل الهلال في الدقيقة 45 من الشوط الثاني . .الفاول بحد ذاته أثار حفيظة الجمهور والجهاز الفني للصقر واعتبروه ظلماً فادحاً بحق الصقر الذي حرم الفوز بسبب قرار متسرع من حكم الساحة وكان مدربا الفريقين قد عملا على إحداث تغييرات في صفوف الفريقين بغية البحث عن طريق للوصول إلى الثلاث النقاط أو التعادل من طرف الهلال وهو ماكان .

الشمران يحتج على قرارات الحكم
الشمران يحتج على قرارات الحكم
وعقب المباراة علق الكابتن مصطفى حسن مدرب الهلال بقوله : المباراة سيطرة كاملة من أول دقيقة إلى آخر دقيقة لنا،ولاوجود للصقر في الملعب إطلاقا وتواجده كان من هجمة مرتدة ، وهم في الشوط الأول ضيعوا هدفين في الوقت الضائع من هجمات مرتدة ولم يكن في أي أداء لهم ،لأننا مسيطرين على المباراة بالكامل ..الأهداف التي ضاعت منا كنا نقدر نطلع من المباراة بعدد وافر من الاهداف ، ولكن اللاعبين كانوا متسرعين ولم يكن هناك تركيز لكن الحمد لله .. وعن مستوى التحكيم قال : الحكم كويس الحكم لم يعمل حاجة هم (عاو زين) الحكم يعطيهم المباراة، يلعبوا كرة و الحكم يعطيهم المباراة. لكن الحكم ماذا يعمل لهم .. الصقر لم يكن موجودا بالمرة في الملعب وفي وسط جمهوره وملعبه وعن ضياع فرص الصقر الثلاث قال أنت تتكلم صح لأن نصف الفريق اندفع يريدون إحراز هدف التعادل الاندفاع نتج عنه هجمات مرتدة التي أنت شفتها والتي كان ممكن تجيء أهداف لكن إجمالا أظن أنتم شاهدتم كرة جميلة لفريق الهلال.

حارس الهلال محمد إبراهيم قال : الحمد لله على التعادل و الهدف الأول صراحة ضغط الفريق ، ومن هجمة مرتدة حصل تهاون من الظهير عبود وحصل الهدف وأنا لم أشعر بأي ضغط في المباراة والحمد لله قدروا أصحابنا يسيطروا وتمكنا من التعادل.

الكابتن هاتف شمران سألناه عن أسباب ضياع الفوز من الصقر فرد وهو يشتاط غضباً : كيف ما نضيع الفوز ؟ ومستوى التحكيم بهكذا صورة ؟ أول مرة فاول مش فاول والذي صار منه الهدف ... ثانياً : في أوف سايد واضح ؟ ثلاثة : موضوع الطرد حالة ماتتحمل .. مش معقول (هيك ؟) ماذا يلعب الفريق وماذا يسوي أكثر من هذا ؟ طيب إذا تريدون مستوى كرة القدم يتطور على الأقل نطور الحكام .. خلوا الحكام يشتغلوا بنزاهة .. أنا من بداية الدوري ماتكلمت ولا على حكم بس يضطرك الحكم أن تتكلم على سوء التحكيم .. يا أخي راح تصير كارثة من وراء هؤلاء الحكام .. اقسم لك بالله راح تروح الجماهير البريئة ضحية بسبب هؤلاء ضعفاء النفوس .. يجب أن يكون هناك وقفة من الاتحاد إذا في وقفة حقيقية .. هذا جهد.. جهد فريق ..جهد لاعبين ..جهد إدارة جهد مدرب تجي صفارة حكم بسيطة تضيع هذا كله .. الطموح مات عند الفرق التي دائما الحق ليس معها والصقر واحد من الفرق التي انظلم تحكيمياً .

والحكام حولوا ملاعب كرة القدم الى ساحات معارك ممكن تؤدي الى الاضرار بالشباب الذين يفترض أن يتعلموا فنون كرة القدم الجميلة.. وتساءل بقوله: من سيحاكم الحكام ومن سيحاسب لجنة الحكام.. فمن يحاسب من؟؟

كابتن أمين علي ناجي رئيس اللجنة المؤقتة لفرع اتحاد كرة القدم أوجز رأيه عن مسار الشوط ألأول بقوله : هاجم الهلال وضغط ولكنه لم يستفد من ذلك ، وحصل على عشر ركنيات ، وأكثر من خمس شوتات على المرمى الصقراوي ولكن دون تأثير ، والصقر سجل هدفا وأضاع ثلاث فرص حقيقية .. وكان أقل هجوماُ في الشوط الأول .

حكم المباراة قال : أنا ما أحب أتكلم لكن يوم أحب أتكلم بكل أمانة أقول أننا نحن الحكام لسناالسبب . مباراة كانت من أفضل مباريات لعبا ونتيجة (أشتى) واحد يفهم ويقول ايش الذي حصل في المباراة .. (مافيش) في المباراة ما يستدعي اللي حصل ، فريقان لعبوا مباراة حلوة وأنا أقول لك ما في عندي صعوبة في مباراة لأنه فعلاً زملاء كانوا متعاونين .. ايش أسباب الفوضى ؟ أنا شفت بعيني لاعب رقم 9 يضرب لاعب بدون كرة.. يا جماعة هذه أمانة .

نائب رئيس النادي الصقر رياض الحروي سلم (الأيام) نسخة من استقالته التي وجهها للأخ شوقي أحمد هائل رئيس نادي الصقر بتعز وقال فيها : أرجو قبول استقالتي من الهيئة الإدارية كنائب لرئيس مجلس الإدارة وأنا لاأستطيع المواصلة في ظل هذا الظلم الواضح الذي نتعرض له من قبل الحكام وبالذات ماحصل في هذه المباراة على أرض نادي الصقر ، وتعتبر هذه استقالة نهائية وغير قابلة للمناقشة .

أدار المباراة حسين شقران - محمد أحمد نعمان - عادل سالم - شداد راشد رابعاً ، ومراقبة لجنة مسابقات علي أبو زيد ، ومراقب حكام الدولي عبد الله سالم .

رجال الأمن ظلوا مرابطين حتى غادر الحكام تعز ، واستمرت المطاردة للفوضويين الذين تجمهروا في الشارع العام وقاموا بقذف باص الأمن بالأحجار دون مبرر .

المباراة نقلت بطريقة مشتركة بين ملعب الصقر وملعب الحبيشي ونقلت من اذاعة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى