خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي» وجدان شاذلي :

>
وجدان شاذلي
وجدان شاذلي
استفزني كثيراً المقال الذي قرأته بخصوص الكابتن سامي نعاش، وأنا هنا لست مدافعاً عن المدرب القدير، إضافة إلى أنني لم أكن متواجداً حتى استطيع أدافع أو انتقد الكابتن سامي، ولكن ما أثار استغرابي طريقة الهجوم الذي شنه كاتب المقال، والذي جرد فيه الكابتن سامي من كل الصفات والنجاحات التي قادها سواء أكان لاعباً أم مدرباً، ويبدو واضحاً أن هناك تحاملاً كبيراً وخلافاً شخصياً بين كاتب المقال والمدرب سامي، وإلاّ لا يعقل أن تنتقد تصرفا شخصيا في لحظة غضب بهذه الطريقة غير المنطقية، وتنسف تاريخ إنسان قدم وخدم كرة القدم والأندية اليمنية، وكان بالإمكان أن يكون موضوع الكاتب ونقده أفضل وذا مصداقية، لو اتخذ المسار الصحيح أي عدم سلب الآخرين حقوقهم وإمكانياتهم ونجاحاتهم.

شباب البيضاء مفاجأة الموسم ويستحق نجومه الثناء والتقدير، لأنهم قهروا الظروف والصعوبات، وقدموا حتى الآن مباريات قوية ومستوى جيد.

وحدة صنعاء منبع النجوم، كان ولازال، وآخر ماقدمه للكرة اليمنية النجم الطائر ناصر غازي، يمر الآن في أسوأ حالاته، وللأسف الكل يتفرج وإذا وقع المحظور سوف تفقد الكرة اليمنية والدروي الكروي أحد فرسانه، وهذا سيضعف من المستوى العام للدوري.. وياوحداويون هل لديكم العزيمة لأن تستفيقوا قبل فوات الأوان؟ لأنه لازال في الوقت بقية إن أردتم ذلك؟

أحمر عدن واصل الأفراح ولمدة سبع عشرة مرحلة، متصدراً للدوري العام دون أن يترك القمة لملاحقيه فهل تكتمل الفرحة الكبرى ونقول مبروك، مع التنبيه إلى أن المشوار لم ينته بعد؟ ولكن يظل التلاليون الأقرب.

الهلال الساحلي وصقر تعز وأهلي صنعاء، ماذا حصل، هل التعب أخذ منكم أم ننتظر المفاجأة من أحدكم وكرة القدم فيها الكثير من المفاجآت، وتسع مراحل متبقية كافية للتعويض، شرط أن يتعثر الحصان الأحمر، وفي كرة القدم لايوجد مستحيل.

دوري الدرجة الثانية لايقل أهمية عن دوري الدرجة الأولى، بل على العكس من ذلك، فاللعب في دوري الثانية أصعب بكثير من اللعب في دوري الأضواء، واسال مجربا.

إذا أردنا أن نعرف سبب تدني المستوى الكروي في بلدنا الحبيب، علينا أن نسأل الأخوة المسؤولين أن يرجعوا إلى ملفاتهم، ويعطونا تاريخ آخر موسم كروي أقيم لفئة الناشئين وبانتظام، سواء على مستوى الجمهورية أم على مستوى المحافظات، طبعاً الجواب معروف سلفاً ولذا نحن متأخرون، ولن نتقدم خطوة إلى الأمام.

لوزان - سويسرا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى