أطباء مصر يطالبون بالإفراج عن زملائهم

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> طالب أطباء مصر امس الجمعة بالإفراج عن عشرات من زملائهم ألقت الشرطة القبض عليهم خلال حملة على الاخوان المسلمين بدأت في مارس آذار الماضي,وتضمنت توصيات تليت في ختام اجتماع جمعية عمومية غير عادية للأطباء حضرها نحو ألف من أعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية "المطالبة بالإفراج الفوري عن الزملاء الأطباء واتخاذ كافة الخطوات التي تؤدي إلى ذلك."

وكان من بين من ألقت الشرطة القبض عليهم بعد مظاهرات نظمها الإخوان المسلمون للمطالبة بإصلاح ديمقراطي نحو 41 طبيبا من بينهم القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان. وأطلقت السلطات سراح نحو خمسة منهم في الأيام الماضية.

وخلال الاجتماع وقف على الدرج المؤدي إلى مدخل النقابة ثمانية أطباء يرتدون المعاطف البيضاء وقد وضعوا قيودا حديدية في أيديهم ترمز لحبس زملائهم. ووضع كل منهم على معطفه لافتة صغيرة كتب عليها "الحرية لعصام العريان وزملائه".

وتضمنت التوصيات تشكيل لجان قانونية لاتخاذ إجراءات "لمحاسبة وملاحقة الموظفين العموميين والمسؤولين بدءا من رئيس الجمهورية وكافة السادة الوزراء وكافة السادة المسؤولين...الذين يثبت تورطهم في تعذيب المحبوسين الأطباء."

ومنذ بدء الحملة على الإخوان المسلمين بلغ عدد من ألقت الشرطة القبض عليهم من قيادات وأعضاء الجماعة 2000 من مهن مختلفة حبست منهم نيابة أمن الدولة العليا والنيابات العامة في المحافظات أكثر من 700.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى