لبنان يطلب مساعدة الادلة الجنائية الفرنسية والاميركية في التحقيق في اغتيال قصير

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
مكان وقوع الحادث
مكان وقوع الحادث
اعلن وزير العدل اللبناني خالد قباني امس الجمعة ان لبنان قرر الاستعانة بخبراء فنيين في الادلة الجنائية في اطار التحقيق في قضية اغتيال الصحافي اللبناني سمير قصير، مشيرا ايضا الى ان بعثة اميركية متخصصة ستصل الى لبنان للمساعدة في التحقيق.

واوردت الوكالة الوطنية للاعلام نقلا عن قباني قراره "الاستعانة بالادلة الجنائية الفرنسية"، مشيرا الى انه تداول "مع السفير الفرنسي في لبنان (برنار ايمييه) للعمل على ارسال بعثة من الخبراء الفنيين في الادلة الجنائية لمساعدة الاجهزة القضائية اللبنانية في مهمتها".

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية اعلنت ان خمسة من عناصر الشرطة الفرنسية المتخصصين في الادلة الجنائية ومكافحة الارهاب توجهان في الى بيروت للمشاركة في التحقيقات في مقتل سمير قصير الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية.

وقالت الوزارة في بيان ان "وزارتي الداخلية والعدل طلبتا المساعدة من فرنسا التي استجابت" وسترسل فريقا من خمسة عناصر برئاسة خبير في قسم مكافحة الارهاب.

واضاف قباني ان "هناك بعثة اميركية متخصصة في الادلة الجنائية ستتوجه الى لبنان وستقوم بدورها ايضا للمساعدة في كشف معالم هذه الجريمة".

وقال وزير العدل انه تم تعيين القاضي سامي صدقي المحامي العام في النيابة العامة العسكرية محققا عدليا في الملف.

واغتيل الصحافي المعارض سمير قصير امس الاول الخميس في اعتداء بعبوة ناسفة استهدف سيارته المركونة تحت منزله في محلة الاشرفية في بيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى