تظاهرة امام السفارة الاميركية في تنزانيا اثر المعلومات حول تدنيس القرآن

> دار السلام «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهرة امام السفارة الاميركية في تنزانيا
تظاهرة امام السفارة الاميركية في تنزانيا
تظاهر آلاف الاشخاص امس الجمعة امام مقر السفارة الاميركية في دار السلام تعبيرا عن احتجاجهم بعد المعلومات التي نشرت حول قيام جنود اميركيين في غوانتانامو بتدنيس القرآن,وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المتظاهرين اطلقوا شعارات مثل "لتسقط الامبريالية الاميركية" و"ليسقط الكفار". واستقبل دبلوماسيون اميركيون وفدا من التظاهرة عرض مطالبه.

وادى نشر معلومات صحافية في ايار/مايو الماضي عن قيام جنود اميركيين بتدنيس القرآن في معتقل غوانتانامو الى قيام تظاهرات مناهضة للولايات المتحدة في العديد من البلدان.

وجرت التظاهرة في دار السلام بهدوء من دون اي حادث.

وكانت السفارة الاميركية اعلنت امس الاول الخميس ان القائم بالاعمال مايكل اوين سيلتقي الداعين الى التظاهرة "ليؤكد لهم ان الحكومة الاميركية تأخذ على محمل الجد الاتهامات بتدنيس القرآن وقد فتحت تحقيقا معمقا في الامر".

ويشكل المسلمون في تنزانيا 35 بالمئة من السكان.

وكانت مجلة نيوزويك الاميركية نقلت في الثاني من ايار/مايو الماضي معلومات افادت بان محققين اميركيين قد يكونون لجأوا الى القاء نسخ من القرآن في دورات المياه في سجن غوانتانامو لاذلال المعتقلين المسلمين.

وادى نشر هذه المعلومات الى اندلاع اعمال شغب في افغانستان اوقعت نحو 15 قتيلا ولا تزال التظاهرات تتواصل في العديد من الدول الاسلامية.

وقد عادت المجلة ونفت صحة المعلومات التي نشرتها.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية انها سجلت حصول خمسة حوادث تتعلق بالقرآن من دون "وجود اي دليل دامغ" حول القاء المصاحف في دورة المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى