في حفل توزيع جوائز المسابقة الشعرية لبرنامج (البث المباشر) والمولودين في 22 مايو بالمكلا..محافظ حضرموت: الوحدة اليمنية العمق الاستراتيجي لوحدة عربية شاملة و رئيس الوفد الكويتي: (أعراس الجذور) عمل ثقافي دولي

> «الأيام» صلاح العماري :

>
محافظ حضرموت يكرم الفائزين في مسابقة الشعر والمولودين في 22 مايو..
محافظ حضرموت يكرم الفائزين في مسابقة الشعر والمولودين في 22 مايو..
أكد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أن الوحدة اليمنية التي تحققت في الـ 22 من مايو 90م، تعد العمق الاستراتيجي لوحدة عربية شاملة، وبداية خير للم شمل الأمة العربية . وتطرق المحافظ خلال كلمته في الحفل الخطابي والفني والتكريمي للفائزين بجوائز المسابقة الشعرية لبرنامج (البث المباشر) من إذاعة المكلا (الوفاء لأغلى الأعياد ورجل الوفاء) والمولودين في يوم الـ 22 من مايو 90م، عام تحقيق وحدة الوطن حتى عام 2005م. استضافت حضروت الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني الخامس عشر للجمهورية، الذي أقيم مساء أمس الاول الخميس بمسرح كورنيش المحضار بالمكلا، تطرق الى النجاح الذي حققته محافظة حضرموت على صعيد التنظيم وتنفيذ المشاريع الحيوية، من خلال حسن استضافة فعاليات العيد الوطني الـ 15، الأمر الذي نال إعجاب فخامة الرئيس، الذي أشاد بالتنظيم الرائع، وكذلك ضيوف اليمن من الدول الشقيقة والصديقة، ومنهم رئيس الوفد الكويتي الشقيق، الذي قال عقب مشاركته في الحفل الكرنفالي الراقص (أعراس الجذور): «إن ما شاهدناه لا يعد عملاً ثقافياً محلياً فحسب، بل كان عملاً دولياً رائعاً».

وأضاف المحافظ: «إننا لا نستطيع أن نجزي كل أبناء حضرموت حقهم من الوفاء والتقدير، فالخارطة كبيرة وتضم المبدعين والأمهات والآباء والشباب والاطفال وأبناءنا المغتربين، لذا نرفع لأولئك جميعاً الشكر والتقدير والعرفان بالجميل، نظير ما صنعوه، وأثبتوا أن حضرموت الأصالة والتاريخ كانت عند حسن مستوى ثقة فخامة الرئيس بها حين كرمها باستضافة العيد الخامس عشر.

وأكد محافظ حضرموت «أن قيادة المحافظة تحمل على عاتقها استمرار وتيرة العمل بنفس المستوى وأكثر، وأن المحافظة على موعد مع العديد من المشاريع والانجازات في شتى المجالات، وأهمها البدء في المعالجة النهائية لقضية البيوت المؤممة، والانتهاء من اكتمال خدمات المياه والصرف الصحي في المكلا، وتخصيص مبلغ 70 مليون دولار لمياه ومجاري سيئون وتريم، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تعلن بدء مرحلة جديدة من البناء والتطوير».

لقطة لبراعم وزهرات مدرسة الزهراء بالمكلا
لقطة لبراعم وزهرات مدرسة الزهراء بالمكلا
وفي الحفل استعرض الزميل غسان سالم عبدون، معد ومقدم برنامج (البث المباشر) من إذاعة المكلا الشعراء الفائزين في مسابقة الشعر دون 15 عاماً، وعدد المولودين في يوم الـ 22 من مايو ابتداءً من عام 90، حيث أشار الى أن إجمال عدد المولودين في هذا اليوم بلغ 400 مولود على مستوى مديريات ساحل حضرموت أكثرهم في عام 2005م، وبلغوا 121 مولودا، مشيراً إلى أن الأخ المحافظ قد وجه بإقامة حفل مماثل في مدينة سيئون لتكريم المواليد في 22 مايو، رافعاً الشكر والتقدير للمحافظ لرعايته هذا الحفل. وقدمت في الحفل فقرات مسرحية كوميدية لفرقة (برمة) بالشحر بعنوان (عيادة خاصة) و(فضائيات) وأنشودة (يا طيبة) لفرقة الحامي وفقرات راقصة لبراعم وزهرات مدرسة الزهراء بالمكلا، واستعراض لعدد من القصائد الفائزة في المسابقة.

وقام الأخ محافظ حضرموت عقب ذلك بتكريم الأخوة عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة ود. سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية مدينة المكلا، والفنان أحمد بن غودل وسعيد عمر فرحان (أبو عمر)، وأكد المحافظ أن تكريماً خاصاً سيحظى به الفنان المبدع علي سعيد علي.

كما تسلم المحافظ هدية معبرة من الزميل غسان عبدون، لدعمه ورعايته وتفاعله مع برنامج (البث المباشر)، وقام المحافظ في ختام الحفل بمعية الزميل حسين بازياد، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بتكريم الفائزين في مسابقة الشعر ومواليد 22 مايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى