فيما محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لشركة صناعة الطوب الأحمر بكلفة 20 مليون دولار و لجنة معالجة قضية المساكن المؤممة بحضرموت تستأنس بآراء وخبرات الآخرين

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

>
المحافظ يترأس اجتماع لجنة معالجة قضية المساكن المؤممة بحضرموت
المحافظ يترأس اجتماع لجنة معالجة قضية المساكن المؤممة بحضرموت
بعد إصدار فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، توجيهاته بتشكيل لجنة لمعالجة ما تبقى من قضية المساكن المؤممة بحضرموت أثناء زيارته الأخيرة لحضرموت، عقدت اللجنة يوم الحميس 2/6 اجتماعها الأول برئاسة الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت لوضع أجندة عمل لها لحصر وتصنيف ما تبقى من المساكن المؤممة، وتشكيل لجنة فرعية تداوم يوميا لتحديد المشاكل بين الملاك والمنتفعين وحصرها ورفعها للجنة الرئيسية بالمحافظة.

وقال المحافظ في مستهل الاجتماع: «من الضروري وضع حل نهائي لقضية الملاك والمنتفعين خاصة وإن الاهتمام من فخامة الأخ الرئيس يعتبر مكرمة أخرى لأبناء حضرموت، ووضع الأسس الصحيحة من أجل الوصول إلى حلول ومقترحات صائبة لرفعها إلى فخامة الاخ الرئيس قبل شهر سبتمبر القادم لاتخاذ الإجراءات العملية بشأنها. وإن إنجاز هذه المهمة الإنسانية سوف يسهم في تعزيز السلام الاجتماعي بين أبناء حضرموت تحت مبدأ لا ضرر ولا ضرار». وأقر الاجتماع الذي حضره كامل أعضاء اللجنة التي تضم الأخ سالمين عبود المعاري، نائب المحافظ الأمين العام، عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لمديريات الساحل، د. سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمدينة المكلا، عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت، م. عمر بامعلم، مدير مكتب العقار بالمحافظة، الأخ محمد سالم باهبري، مدير الشؤون القانونية، الشيخ عبدالرحمن عبدالله بكير والشيخ علي محمد مديحج من علماء حضرموت والأخ علي محفوظ وحدين عن المنتفعين .. أقر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية برئاسة مدير عام مديرية مدينة المكلا، وأجازها استدعاء كل من تراه للاستئناس برأيه وخبرته وتخصصه، وحدد للجنة أن تعقد أول اجتماعاتها الأسبوع القادم، إلى جانب إيجاد مقر دائم لمواصلة عملها في حصر وتصنيف المنتفعين بالمساكن المؤممة. يذكر أن لجنة معالجة قضايا المساكن المؤممة سوف تعقد اجتماعها الثاني في الحادي عشر من يونيو الجاري للاطلاع على ما أنجزته اللجنة الفرعية.

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لشركة صناعة الطوب الأحمر بالمكلا
محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لشركة صناعة الطوب الأحمر بالمكلا
من ناحية أخرى قام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت يوم الخميس 2/6 بوضع حجر الأساس لشركة صناعة الطوب الأحمر - المكلا بمنطقة الصبيحات بطاقة إنتاجية 500 طن يومياً، وبكلفة إجمالية بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي للسيد علي عبدالقادر العيدروس وشركائه. وعلمت «الأىام» أنه سيتم العمل الفعلي في إنشاء الشركة في شهو يوليو المقبل وسيتواصل البناء نحو سنة ونصف، ويقع مصنع الشركة في مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف متر مربع وينتج نحو 7 أنواع من الطوب الأحمر الذي سوف يغطي السوق المحلية ودول الجوار بعد فتح المنافذ الدولية الشرقية والشمالية، وسوف يوفر المصنع نحو 80 فرصة عمل.

إلى ذلك سيتم التوقيع النهائي على اتفاقية الشراء لمكونات المصنع من إيطاليا، وستصل مكونات المصنع تباعا على نحو 300 حاوية وسوف يتم تركيبها من قبل شركة يمنية تحت إشراف فريق إيطالي متخصص بصناعة الطوب الأحمر. حضر حفل وضع حجر الأساس الإخوة عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت، خالد غانم، مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، عبدالله عبدربه عمر، مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة وعدد من المسئولين والمستثمرين بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى