فوز ساحق للبرازيل على البارغواي قبل المواجهة مع الارجنتين

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فوز .. أداء ساحر .. وسامبا
فوز .. أداء ساحر .. وسامبا
حققت البرازيل فوزا ساحقا على ضيفتها البارغواي 4-1 أمس الاحد في بورتو اليغري امام 50 الف متفرج في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.

وسجل رونالدينيو(33 و42 من ركلتي جزاء) وزي روبرتو(71) وروبينيو (83) اهداف البرازيل، وروكي سانتا كروز (73) هدف البارغواي.

وعززت البرازيل موقعها في المركز الثاني بعدما رفعت رصيدها الى 27 نقطة وقلصت الفارق الى نقطة واحدة بينها وبين الارجنتين المتصدرة التي خسرت امام الاكوادور صفر-2 أمس الأول السبت.

وستلتقي الارجنتين مع البرازيل الاربعاء في بوينس ايرس والفائز في المباراة سيضمن بشكل كبير صدارة المجموعة وإحدى بطاقات التأهل المباشر الاربع.

وسيطرت البرازيل على المجريات بنسبة كبيرة وكادت تخرج بغلة مضاعفة لو استغل لاعبوها الفرص الكثيرة التي سنحت لهم، وقام لاعبا الوسط رونالدينيو وكاكا بدور كبير في صنع الالعاب وتوزيع الكرات ومساندة ادريانو وروبينيو في الهجوم.

وحصلت البرازيل في الشوط الاول على ركلتي جزاء ترجمهما الانيق وافضل لاعب في العالم رونالدينيو الى هدفين، ثم اضاف زي روبرتو الهدف الثالث في منتصف الشوط من تسديدة قوية (71).

وقلص مهاجم بايرن ميونيخ الالماني سانتا كروز الفارق بعد دقيقتين من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من الجهة اليمنى ارتطمت بظهر لوسيو وخدعت الحارس ديدا.

وحصل لوسيو على البطاقة الصفراء الثانية وطرد (79)، واكملت البرازيل الدقائق الاخيرة بعشرة عناصر وتمكنت رغم ذلك من تسجيل الهدف الرابع عبر روبينيو الذي سجل هدفه الدولي الاول ودون اسمه في سجل الهدافين (83). فوز كبير لمصر على السودان

فازت مصر على السودان 6-1 أمس الاحد في القاهرة في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا لكرة القدم 2006 في مصر ونهائيات مونديال 2006 في المانيا. وسجل عبد الحليم علي (8 و31) وعمرو زكي (28 و50) وطارق السيد (63) واحمد عيد عبد الملك (72) اهداف مصر، وهيثم طمبل (82) هدف السودان. وكانت ليبيا تعادلت مع ساحل العاج صفر-صفر، في حين فازت الكاميرون على بنين 4-1.

وتتصدر ساحل العاج الترتيب برصيد 16 نقطة مقابل 14 للكاميرون و13 لمصر و11 لليبيا و2 لكل من بنين والسودان.

الفراعنة اكتسحوا المنتخب السوداني بسداسية
الفراعنة اكتسحوا المنتخب السوداني بسداسية
وتنتظر مصر مباراتين في غاية الصعوبة في الجولتين الثامنة في ضيافة ساحل العاج، والعاشرة الاخيرة في ضيافة الكاميرون في حين تستضيف في التاسعة بنين .. وحقق المنتخب المصري اكبر فوز له على نظيره السوداني في تاريخ لقاءاتهما، فيما فشل الاخير في تحقيق اول فوز على مضيفه في عقر داره.

فان در سار من فولهام الى مانشستر يونايتد
اعلن نادي مانشستر يونايتد ثالث ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم أمس الاحد على موقعه في شبكة الانترنت انه ضم حارس مرمى جاره فولهام والمنتخب الهولندي ادوين فان در سار لمدة عامين.

وسيجري فان در سار (34 عاما) الذي دافع عن الوان اياكس الهولندي (88-99) ويوفنتوس الايطالي (99-2001) واخيرا فولهام، الزيارة الطبية الروتينية بعد عودته الى لندن من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 حيث سيواجه الاربعاء فنلندا.

وكشف النقاب عن ان قيمة الصفقة تتراوح بين 2 و3 ملايين جنيه استرليني (3 الى 50ر4 ملايين يورو).

وتردد اسم فان در سار للانضمام الى مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الشتوي في يناير الماضي بيد انه مدد عقده مع فولهام حتى نهاية موسم 2005-2006...لكن مانشستر يونايتد يبحث عن حارس بعد ان ابقى على الدولي الاميركي تيم هوارد وحرر مؤخرا الحارسين الآخرين الدولي الايرلندي روي كارول والاسباني ريكاردو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى