وزير العدل الايطالي يريد فرض غرامة على ارتداء البرقع

> روما «الأيام» راتشيل ساندرسون :

> وجهت اتهامات الى وزير العدل الايطالي وهو عضو في حزب رابطة الشمال اليميني بإثارة المشاعر المعادية للاسلام في ايطاليا امس الاحد بعد ان قال انه سيفرض غرامة على النساء اللائي يرتدين البرقع.

وقال الوزير روبرتو كاستيلي ان قانونا ايطاليا يحظر ان يغطي المرء وجهه في مكان عام سيطبق على النساء اللائي يرتدين الملابس السابغة التي تخفي الرأس والوجه.

وقال كاستيلي للصحفيين "ان تسير بوجه مغطى فهذه جريمة..لايمكنك ان تفعل ذلك".

واضاف "النساء اللائي يفعلن ذلك يتعين ابلاغ الشرطة عنهن وتغريمهن."

وتصريح كاستيلي هو الاخير في سلسلة احتل خلالها عناوين الصحف في الوقت الذي تسعى فيه ايطاليا ذات الغالبية الكاثوليكية الى التعامل مع سكانها المسلمين الذين يتزايد عددهم وهو الامر الذي ينظر اليه البعض على انه نعمة للاقتصاد بينما يرى فيه البعض الآخر تهديدا. وطالب ساسة المعارضة باستقالته هو وآخرين من وزراء رابطة الشمال الذي عرف حزبهم بخطابه المعادي للهجرة.

وقالوا ان التعليقات غير لائقة لأنه من النادر ان ترى امرأة ترتدي البرقع في الشوارع الايطالية وان كاستيلي يثير نوعا من الهستيريا.

وقال باولو سينتو نائب رئيس لجنة العدالة في البرلمان "وزراء رابطة الشمال..يغذون ثقافة الخوف والدفاع تجاه المهاجرين من اصول اسلامية."

وتضم ايطاليا التي يبلغ عدد سكانها 57 مليون نسمة نحو مليون مسلم مسجلين رسميا مما يجعل الاسلام ثاني اكبر ديانة في البلاد. ولكن جماعات الخدمات الاجتماع ية تقول ان الرقم اعلى بكثير وفي تزايد.

ويخشي البعض ان يكون هناك رد فعل عكسي على التعددية الثقافية الوليدة يدفع اليه جزئيا الهجمات ضد القوات الايطالية وعمال المعونة المنتشرين في العراق.رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى