مسئول بنقابة الاطباء اليمنيين: الطبيب اليمني يتقاضى ما يعادل 100 دولار والممرضة الأجنبية 250 دولارا

> صنعاء «الأيام» سلطان قطران:

> صرح لـ «الأيام» الأخ د. معمر علي البداي، مسئول التأمينات بنقابة الاطباء اليمنيين بأن هناك مقترحا لمشروع انشاء صندوقين للتكافل الاجتماعي والتأمين الصحي لمنتسبي النقابة، إلا أن نجاح هذا المشروع مرتبط بمعالجة الوضعية المتدنية لرواتب الاطباء اليمنيين.

وأوضح مسئول التأمينات بنقابة الاطباء اليمنيين أن المقترح يقوم على دفع منتسبي النقابة اشتراكات مالية تبلغ قيمتها 30 ألف ريال للستة الأشهر يتم من خلال انشاء صندوقي التكافل الاجتماعي والتأمين الصحي لكل طبيب من منتسبي النقابة يمكن النقابة من منح راتب تقاعدي للطبيب في حال اصابته بعجز يحول دون مزاولته مهنته أو التكفل بعلاجه في حال المرض.

وأكد في تصريحه أهمية المشروع لأعضاء النقابة، مشيرا الى أن النقابة تسعى حاليا الى معالجة التدني في رواتب الأطباء والعمل على التوصل مع الجهات ذات العلاقة الى رفع رواتب الاطباء، مشيرا الى الإجحاف بحق الاطباء اليمنيين حيث يتقاضى الطبيب منهم ما يعادل مائة دولار فقط بينما تتقاضى الممرضة الأجنبية نحو 250 دولارا، منوها بأن معالجة هذا الوضع المجحف سيمكن منتسبي الاطباء من تسديد اشتراكات الصندوقين الاجتماعي والصحي بكل يسر، ومن ثم الاطمئنان على مستقبلهم الاجتماعي والصحي بفضل هذا المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى