"الحورية الصغيرة " بدات تأكل بشكل طبيعي

> ليما «الأيام» ا.ف.ب :

>
الطفلة الصغيرة ميلاغروس سيرون مع الجراح لويس روبيو
الطفلة الصغيرة ميلاغروس سيرون مع الجراح لويس روبيو
بدأت الطفلة الصغيرة ميلاغروس سيرون التي ولدت ملتصقة الساقين على شكل "عروس البحر" في تلقي الغذاء بشكل طبيعي بعد نجاح الجراحة التي اجريت لها هذا الاسبوع في البيرو كما اوضح رئيس الفريق الجراحي لويس روبيو لوكالة فرانس برس.

وقال الجراح لويس روبيو"بدانا تغذيتها من الفم. ولم تظهر اي التهابات مكان الجراحة".

وتعاني ميلاغروس سيرون التي تبلغ الان من العمر 13 شهرا من تشوه نادر (حالة من كل 60 الف حالة تشوه خلقي) حيث ولدت ملتصقة الساقين مع انفصال القدمين على شكل ذيل السمكة لتشبه "عروس البحر" الاسطورية.

وعادة لا يعيش الاطفال المصابون بهذا التشوه اكثر من عشرة او 15 يوما.

ولا تزال الطفلة الصغيرة في وحدة العناية المركزة في المستشفى لكنها متيقظة ونشيطة وتتبادل الابتسامات مع زوارها كما لاحظت صحافية في وكالة فرانس برس.

ولا تستطيع ميلاغروس حاليا تحريك ساقيها الملفوفتين باشرطة اكريليك.

وبعد الجراحة الدقيقة التي اجريت لها الثلاثاء الماضي ستتلقى الطفلة علاجا لتقوية العضلات ويامل الاطباء في ان تبدا في ثني ساقيها خلال 15 يوما. ويعتقد الدكتور روبيو ان الطفلة ستتمكن من ان تخطو خطواتها الاولى في سن سنتين.

واستنادا الى مصادر طبية فان الطفلة اجتازت المرحلة الحرجة من الجراحة الا انه سيتعين اخضاعها لجراحات اخرى لاعادة تشكيل اعضائها التناسلية والشرجية.

وقد ولدت ميلاغروس في قرية فقيرة في وسط جبال الانديز في البيرو. وقد فكرت عائلتها الفقيرة في التخلي عن الجراحة لنقص المال الى ان عرض عليها رئيس بلدية ليما لويس كاستانيدا اجراء الجراحة للطفلة مجانا في مستشفى البلدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى