مؤتمر طبي بعدن حول امراض الأطفال والنساء والولادة

> عدن «الأيام» غازي الماس :

> تبدأ اليوم الإثنين 6/6 بقاعة ابن سينا في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ، اعمال المؤتمر الطبي السنوي الرابع حول امراض النساء والولادة وطب الأطفال.

المؤتمر يشارك فيه أكثرمن (55) طبيبا وطبيبة من المختصين بأمراض النساء والولادة وطب الأطفال وعلاج العقم والصحة الإنجابية من جامعات عدن ، صنعاء ، تعز ، حضرموت وبعض المراكز العلمية اليمنية ، اضافة الى أطباء واختصاصيين من مصر، الأردن وكوبا .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عبدالله سعيد الحطاب ، عميد كلية الطب والعلوم الصحية ، أن المؤتمر سيناقش على مدى 3 أيام أكثر من (50) ورقة بحثية ومحاضرات علمية لأساتذة من جامعة عدن والجامعات اليمنية بالإضافة الى بحث متميز للأخ د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن ، حول شلل الأطفال باعتباره مشكلة صحية خطيرة تصيب الأطفال في سن مبكرة، وتكرس جميع الجهود لاستئصاله .

وأشار د. عبدالله الحطاب الى أن أوراق علمية أخرى ستقدم الى المؤتمر وتتناول القضايا المتصلة برعاية الأمومة والطفولة والتقدم العلمي في أساليب التشخيص والعلاج والوقاية .

وأكد أن المؤتمرالطبي يمثل حلقة في سلسلة النشاطات العلمية والأكاديمية لكلية الطب بعدن هذا العام ومنها : إعادة تقويم وتطويرمناهج الكلية ، ومناقشة الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا ، الماجستير بتخصص الأطفال والمختبرات، التي جرت بمشاركة أساتذة متميزين من الجامعات في فرنسا ومصر وألمانيا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى