شركة في سنغافورة تزعم تطوير تقنية جديدة في مجال الطب الصيني التقليدي

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت شركة تتخذ من سنغافورة مقرا لها في تقرير نشر امس الاثنين أنها حققت تقدما كبيرا في تطوير تقنية جديدة من شأنها أن تدخل الطب الصيني التقليدي إلى سوق الادوية المصنعة,وقال روبرت جاو رئيس شركة "هيربال ساينس" في مقابلة مع صحيفة "بيزينس تايمز" أن استخدام مشتقات من الاعشاب في زيادة مستمرة وأن الحاجة إلى مستخلصات عالية النوعية ويمكن الاعتماد عليها لم تكن أكثر منها الان، مشيرا إلى أن التقنية الوحيدة التي يمكنها انتاج هذه النوعية متوفرة في سنغافورة.

وسعيا وراء الدخول إلى السوق الضخم لطب الاعشاب في آسيا قررت شركة "هيربال ساينس" نقل مقرها من فلوريدا إلى سنغافورة. ونظر لان العلاج التقليدي بالاعشاب ليس مقبولا في مجال الطب الحديث بسبب عدم دقة الطريقة التي يلجأ إليها العشابون في إعداد أدويتهم، قامت هيربال ساينس بتطوير تقنية من نوعية خاصة لحل هذه المشكلة.

وأعلنت الشركة أن التقنية الجديدة تقوم على أساس مزج بين طريقتين لاستخلاص المواد الفعالة في الاعشاب وهما عملية امتصاص البوليمير وعملية التخلص من ثاني أكسيد الكربون.

والطريقة الاولى تستخدم في إزالة الكافين من القهوة والاخرى ترتبط بإزالة الشوائب أثناء معالجة مياه الصرف الصحي.

وقالت هيربال ساينس أنها طورت الطريقتين وكانت النتيجة التوصل إلى تقنية يمكنها أن تنتج أنقى مركب كيماوي من الاعشاب للعلاج والحفاظ على الصحة الجيدة.

وقال رئيس هيربال ساينس في تصريحه للصحيفة "إننا نطبق أحدث تقنية القرن الحادي والعشرين على العلاج الطبيعي الذي يرجع إلى خمسة آلاف عام مضت".

وقد تحققت السلطات الصحية في سنغافورة من التقنية الحديثة لاستخلاص الادوية من الاعشاب وأقرتها. وقدمت الشركة 36 طلبا لترخيص منتجات لدى مكتب التراخيص الامريكي على أساس الخصائص الكيماوية الطبيعية التي اكتشفتها للعديد من الاعشاب.

وقال رئيس الشركة أن أربعة من هذه المركبات جاهزة للانتاج ويحتمل طرحها في الاسواق بحلول نهاية العام الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى