الوزن الزائد في السيدات يزيد من مخاطرة الاصابة بالعقم

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

> قالت خبيرة في مجال النساء والولادة من هونج كونج في دراسة نشرت امس الاثنين أن احتمال إصابة السيدات ذوات الوزن الزائد بالعقم تزيد بنسبة 30 في المئة عن ذوات الوزن الطبيعي,وأضافت الخبيرة أن هذه النسبة من الممكن أن تزيد إلى 170 في المئة بين السيدات المفرطات في البدانة,وقالت كارينا تشان من قسم النساء والولادة في جامعة هونج كونج لصحيفة " ساوث تشينا مورنينج بوست" أن عدد النساء اللائي يتلقين علاجا من العقم في تزايد.

وطبقا لما ذكرته تشان فأن مستشفى كوين ماري وهي المستشفى التعليمي التابع للجامعة تدخلها سنويا حوال 1300 سيدة طلبا للعلاج من مشاكل متعلقة بالعقم مقارنة بمتوسط 300 سيدة فقط في عام 1993.

وقالت " إن البدانة هي إحدى هذه العوامل" وأضافت أن واحدة من بين كل أربع سيدات في هونج كونج تعاني الان من الوزن الزائد أو البدانة.

كذلك تواجه ذوات الوزن الزائد والبدينات خطر عدم اكتمال الحمل حيث تزيد نسبة المخاطرة لدى هؤلاء النساء 15 في المئة مقارنة بنسبة 11 في المئة بين السيدات اللائي يتمتعن بوزن طبيعي.

ويذكر أن نسبة البدانة ارتفعت بصورة ملحوظة في هونج كونج خلال العقود الثلاثة الماضية ويلقي الخبراء اللوم في ذلك على إتباع أنظمة غذائية غربية وساعات العمل الطويلة داخل المكاتب وعدم ممارسة أنشطة رياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى