الحكومة العراقية تعرض مكافأة قدرها 50 الف دولار للقبض على زعيم انصار السنة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو عبدالله الشافعي
ابو عبدالله الشافعي
اعلنت الحكومة العراقية امس الاثنين عن مكافأة قدرها خمسين الف دولار لقاء اي معلومات تقود الى القبض على ابو عبدالله الشافعي الذي يعتقد انه يتزعم جماعة انصار السنة المسؤولة عن العديد من الهجمات وعمليات الخطف في البلاد.

واعلنت الحكومة العراقية في بيان انها "خصصت مكافأة مالية وقدرها خمسين الف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى القاء القبض على الارهابي ابو عبد الله الشافعي الذي يعتقد انه المسؤول الاول عن تنظيم ما يسمى بجماعة انصار السنة".

وتابع البيان الذي وزعت معه صورة للارهابي المطلوب ان "ذلك التنظيم الارهابي التكفيري مسؤول عن العديد من عمليات التفجير والاغتيالات فضلا عن اعمال ارهابية اجرامية اخرى في مدن الموصل وكركوك واربيل بالاضافة الى مدينة بغداد".

وجاء في البيان ان "المدعو ابو عبد الله الشافعي يقوم بتنظيم وادارة الهجمات التي تستهدف المدنيين الابرياء والقوات الامنية".

كما ذكر البيان ان "الشافعي كان قد تلقى تدريبات في معسكر يديره اسامة بن لادن في افغانستان وبعدها تولى مسؤولية ما يسمى بجماعة انصار السنة الارهابية في 2003".

وتعرف جماعة انصار السنة عن نفسها على انها تحالف مجموعات اسلامية صغيرة وقد تبنت العديد من لاعتداءات وعمليات خطف في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى