4 منتخبات عربية إفريقية تتنافس على مقعدين في كأس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

> تقدمت منتخبات مصر والمغرب وتونس وليبيا خطوة كبيرة على طريق المنافسة لحجز مقعدين من بين المقاعد الخمسة المخصصة للقارة السمراء في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 التي تقام بألمانيا بعد ان نجحت المنتخبات الاربعة في تحقيق نتائج رائعة في الجولة السابعة للتصفيات الافريقية والتي اختتمت مساء أمس الأول الاحد.

ورفع المنتخب المصري رصيده الى 13 نقطة ولا يفصل بينه وبين منتخب ساحل العاج المتصدر للمجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم سوى ثلاث نقاط بعد ان انتزع الفراعنة فوزا كبيرا على المنتخب السوداني 6-1 مساء أمس الأول بالقاهرة.

وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر :"القادم هو الاصعب ولقد نجحنا في تضييق الفارق في النقاط مع ساحل العاج لكن ينتظرنا الاهم."

واضاف لرويترز :"زادت آمالنا في الوصول لنهائي كأس العالم ومن الممكن ان ندرك الحلم بشرط ان نواصل الانتصارات واولها بعد اسبوعين على ساحل العاج بابيدجان."

وخرج المنتخب السوداني تماما من المنافسة سواء على التأهل لكأس العالم او حتى التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر عام 2006 ايضا بعد ان تجمد رصيده عند نقطتين يحتل بهما المركز الاخير في المجموعة.

وفي نفس المجموعة الثالثة نجح المنتخب الليبي في وقف زحف منتخب ساحل العا ج بطرابلس مساء يوم الجمعة عندما تعادل معه دون اهداف واعاد التعادل الامل لمنتخبات مصر والكاميرون وليبيا ايضا في المنافسة على تذكرة التأهل لكأس العالم.

وارتفع رصيد ليبيا الى 11 نقطة واحتل المركز الرابع وارتفع رصيد ساحل العاج الى 16 نقطة متصدرا المجموعة.

ولم يكن المنتخب الكاميروني أقل طموحا واكتسح بنين 4-1 في كوتونو واحتفظ لنفسه بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة بينما حل بنين في المركز الخامس وقبل الاخير برصيد نقطتين.

وفي المغرب واصل المنتخب المغربي (اسود الاطلسي) تفوقه بقيادة الهداف يوسف حجي واحتل صدارة المجموعة الخامسة عقب الفوز على مالاوي 4-1 ليرتفع رصيد المغرب الى 14 نقطة ويواصل منتخب مالاوي احتلاله المركز الاخير في المجموعة وله ثلاث نقاط.

وحقق المنتخب التونسي فوزا ساحقا خارج ارضه 3-1 على بوتسوانا في جابروني ليواصل نسور قرطاج مطاردة اسود الاطلسي على صدارة المجموعة.

ورفع المنتخب التونسي رصيده الى 11 نقطة احتل بها المركز الثاني وراء المغرب بينما تجمد رصيد بوتسوانا عند ست نقاط احتل بها المركز الخامس وفقد الامل تماما في كأس العالم لكن امله لا زال باقيا في المنافسة على احدى مقاعد كأس الامم الافريقية بشرط الفوز في المباريات المتبقية.

وفي نفس المجموعة فازت غينيا على كينيا بهدف نظيف ليتجمد رصيد كينيا عند تسع نقاط وللفريق الكيني مباراة متبقية مع تونس ويحتل المركز الرابع بينما يحل غينيا ثالثا برصيد 11 نقطة.

وابتعد المنتخب الجزائري ايضا عن المنافسة على مقعد في كأس العالم بعد هزيمته أمام منتخب انجولا 1-2 أمس الأول ليحتل المركز الخامس في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط.

ويصعد الفريق صاحب المركز الاول في كل مجموعة الى نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر العام المقبل.. وتبقى من عمر التصفيات الافريقية ثلاث جولات.

الاتحاد الاوروبي سيحسم حالة ليفربول «بأسرع ما يمكن»
اكد مدير الاعلام في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وليام غايار أمس الاثنين ان الاتحاد الاوروبي سيحاول أن يجد "في اسرع وقت ممكن" حلا لحالة فريق ليفربول بطل دوري ابطال اوروبا وغير المتأهل للمشاركة في هذه المسابقة الموسم المقبل. وقال غايار في تصريح لوكالة فرانس برس :"سنتصل هاتفيا بأعضاء لجنة المسابقات الـ12 اذا وافقوا على اشراك ليفربول فسنجد له مكانا في المسابقة، وهذا الامر سيتم خلال يومين او ثلاثة او اربعة او اسبوع على ابعد حد. في اي حال بأسرع وقت ممكن"، واوضح :"اما اذا كانت هناك اصوات معارضة لمشاركة الفريق الانكليزي، فأعتقد بأن الرئيس سيطلب من اللجنة التنفيذية إجراء تصويت في 17 يونيو في مانشستر". وتنص القوانين المرعية حاليا على ان حامل اللقب لا يتأهل تلقائيا لخوض المسابقة في الموسم التالي، وقد احتل ليفربول المركز الخامس في الدوري الانكليزي الذي لا يضمن له حق المشاركة".

كريسبو خارج تشكيلة منتخب بلاده في مواجهة البرازيل
كريسبو خارج تشكيلة منتخب بلاده في مواجهة البرازيل
جونينيو سيغيب عن لقاء البرازيل والارجنتين
لن يتمكن جونينيو برنامبوكانو لاعب وسط ليون الفرنسي من المشاركة في المباراة التي ستقام بين البرازيل والارجنتين الخميس المقبل ضمن الجولة الخامسة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا بداعي الاصابة، وكان جونينيو غاب عن تشكيلة البرازيل التي فازت على البارغواي 4-1 امس الأول الاحد في الجولة الرابعة عشرة وذلك لإصابته خلال التمارين بتقلص عضلي، غير انه يستعد للمشاركة في بطولة القارات من 15 الى 29 الحالي في المانيا ، وقال جونينيو: "بالنسبة لمباراتي البرازيل في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا، لم اكن قادرا على اللعب بسبب الاصابة لكنها ليست خطرة، وسأكون جاهزا خلال اسبوع لحجز بطاقتي ضمن التشكيلة المشاركة في بطولة القارات". واضاف:"سأتخطى هذه الاصابة، وأكون بتصرف المنتخب لخوض فعاليات هذه البطولة التي هي مهمة بالنسبة لي والتي سيستعرض فيها منتخب البرازيل قوته".

الأرجنتين تعلن تشكيلة منتخبها استعدادا لكأس القارات
أعلنت الارجنتين أمس الاثنين تشكيلة منتخبها استعدادا للمشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم التي ستقام في المانيا في وقت لاحق هذا الشهر.

وجاءت تشكيلة المنتخب الارجنتيني على النحو التالي.. حراسة المرمى.. ليوناردو فرانكو (اتليتيكو مدريد) ويلفريدو كاباييرو (ايلشي) جيرمان لوكس (ريفر بليت). مدافعون.. والتر صمويل (ريال مدريد) خافيير زانيتي (انترناسيونالي) جابرييل هينز (مانشستر يونايتد) جونزالو رودريجيز (فياريال) جابرييل ميليتو (ريال سرقسطة) دييجو بلاسينتي (باير ليفركوزن) فابريسيو كولوتشيني (ديبورتيفو كورونا) مارتن دميتشليس (بايرن ميونيخ).

لاعبو الوسط.. خوان بابلو سورين (فياريال) ايستبان كامبياسو (انترناسيونالي) خوان رومان ريكيلمي (فياريال) بابلو ايمار (بلنسية) لوكاس برناردي (موناكو).

مهاجمون.. كارلوس تيفيز (كورنثيانز) خافيير سافيولا (موناكو) سيزار ديلجادو (كروز ازول) ماريو سانتانا (باليرمو) ماكسميليانو رودريجيز(اسبانيول) لوسيانو فيجويروا (فياريال) لوسيانو جاليتي (ريال سرقسطة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى