زيادة أعداد الاطفال المصابين بمرض قصر النظر في سنغافورة

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> كشفت دراسة نشرت امس الاثنين أن الاطفال في سنغافورة باتوا يعانون من قصر النظر في سن أصغر من الاطفال في دول أخرى وأن قدرتهم على الرؤية تتدهور بشكل أسرع,وأشارت الدراسة إلى أنه في الفئات العمرية ما بين 7 سنوات و9سنوات تتزايد الاصابة بمرض قصر النظر بمعدل يبلغ حوالي 80 درجة سنويا أي أسرع بمعدل 17 درجة بالمقارنة مع أطفال هونج كونج وبزيادة 30 درجة عن أطفال الولايات المتحدة.

وأجرى هذه الدراسة عن ضعف الرؤية وعوامل المخاطرة التي تقود إلى قصر النظر معهد بحوث العيون في سنغافورة (سيري) ونشرت نتائجها صحيفة ستريتس تايمز.

وذكرت الصحيفة أن الباحثين يعتقدون أن المعدلات المرتفعة للاصابة بقصر النظر تعزى إلى مجموعة من العوامل تتعلق بالجينات وبالعادات السيئة.

كما توصلت الدراسة إلى أن الاطفال الذين يقرأون أكثر من كتابين في الاسبوع أكثر عرضة بمقدار ثلاث مرات لخطر الاصابة بقصر النظر.أما هؤلاء الذين يستخدمون الكومبيوتر بصورة منتظمة فإنهم معرضون لخطر الاصابة بالمرض بمقدار مرتين.


وطبقا لما ذكرته الدراسة فأن 6 في المئة من أطفال سنغافورة يصابون بمرحلة متقدمة من قصر النظر عندما يبلغون سن الحادية عشرة وهي نفس نسبة " البالغين" في أستراليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى