مشرف يقول ان بلاده سلمت ابو الفرج الليبي للولايات المتحدة

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو الفرج الليبي
ابو الفرج الليبي
قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف في حديث لصحيفة اماراتية نشر امس الاثنين ان بلاده قامت بتسليم ابو الفرج الليبي الذي يعتبر الرجل الثالث في تنظيم القاعدة للولايات المتحدة الاميركية.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" التي تصدر في ابوظبي عن مشرف قوله ردا على سؤال "نعم سلمنا الليبي مؤخرا الى الولايات المتحدة"، بدون ان يحدد تاريخ التسليم بدقة.واضاف "لا نريد اشخاصا مثله في بلادنا".

وفي اسلام اباد اكد جليل عباس جيلاني المتحدث باسم الخارجية الباكستانية امس عملية التسليم. وقال في اشارة الى تصريحات مشرف ان "الرئيس ادلى بتصريحات بهذا الخصوص. وتصريح الرئيس يشرح نفسه بنفسه".

وكان مشرف اعلن في 31 ايار/مايو الماضي في تصريحات لشبكة "سي ان ان" انه سيسلم الولايات المتحدة الليبي الذي اعتقل في مطلع ايار/مايو في باكستان التي تعتبرها واشنطن حليفا رئيسيا في حربها على الارهاب.

وكان الرئيس الباكستاني وصف الليبي بانه منظم محاولتي الاغتيال بالمتفجرات اللتين استهدفتاه بفارق احد عشر يوما في المكان نفسه في ايلول/سبتمبر 2003.

والليبي متهم ايضا بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء شوكت عزيز قبل توليه مهام منصبه العام الماضي.

وردا على سؤال عن سبب تسليم باكستان الليبي الى الولايات المتحدة مع انه متهم بتدبير اعتداءين ضد مشرف، قال الرئيس الباكستاني ان هناك "قضايا اهم".

واوضح "هاجمني مرتين وكان وراء الهجمات لكن هناك العديد من القضايا الاخرى الاكثر اهمية بشان دوره في القاعدة والمعلومات والانباء التي قدمها تستحق ضمها الى كل المعلومات الاخرى المتوافرة بفضل استجواب اشخاص اخرين في القاعدة جرى اعتقالهم".

واوضح الجنرال مشرف ان الليبي لم يعط اي ايضاح عن المكان وجود زعيم القاعدة اسامة بن لادن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى