اطلاق رصاص في مطعم وانقلاب طقم أمني واحتجاز مواطنين في تعز

> تعز «الأيام» خاص :

> عادت الى مدينة تعز قادمة من مديرية التربة عصر أمس الإثنين لجنة كان الأخ أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز قد كلفها بتقصي حقائق انقلاب طقم أمني يوم أمس الأول الأحد في منطقة غبيرة بالشمايتين.

ووفقا لما ذكرته مصادر مطلعة فإن الجهات الأمنية بالمديرية وجهت اتهامها لمواطني المنطقة بأنهم تسببوا في انقلاب الطقم بعد أن أطلقوا النار على أفراده الذين تعرضوا لإصابات متفرقة عند عودتهم من مهمة كلفوا خلالها بتحصيل ضرائب من مواطنين في سوق السمسرة بالشمايتين.

وذكرت المصادر أن مدير عام مديرية التربة قد توجه بمعية عدد من جنوده الى موقع الحادث، حيث قاموا بتهديد المواطنين هناك بالانتقام، في وقت ينفي المواطنون ان يكونوا قد قاموا بإطلاق النار على الطقم الأمني او التسبب في انقلابه.

وأفادت المصادر بأن أفراد الطقم الأمني كانوا قد داهموا بصورة مفاجئة المحلات والمطاعم في المنطقة مطالبين بدفع الضرائب، وكانوا يضربون كل شخص لا يدفع مالا لهم أو يقومون باحتجاز من يوجد في المحل.

وأشارت المصادر الى أن أفراد الطقم داهموا مطعم مواطن يدعى محمد الصغير الحمادي مطالبين إياه بدفع الضريبة وعندما أبلغهم استعداده للحضور الى مقر المديرية قاموا بإطلاق عيرات نارية داخل المطعم نتج عنه اصابة طفل يبلغ من العمر (10) سنوات بجروح.

ووفقا لما ذكرته هذه المصادر فقد تعرض أطفال آخرون كانوا موجودين في محلات ذويهم أثناء مداهمة أفراد الطقم تلك المحلات في ظل غياب أصحابها من الراشدين، وطال هذا التصرف الأفراد الذين كانوا قد قاموا بدفع الضريبة في مارس الماضي، كما جرى احتجاز كل من عاقل سوق السمسرة أحمد الأصنج لتدخله لإيقاف تصرفات أفراد الطقم، وحامد محمد الصغير، وفارس محمد شرف.

ومن المقرر أن تقدم اللجنة المكلفة تقصي حقائق الحادث برئاسة الشيخ عبدالله سيف الدبعي تقريرا بما توصلت اليه خلال نزولها الى المنطقة واستماعها لأقوال المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى