أستراليا تسعى لتوقيع معاهدة تبادل مجرمين مع إندونيسيا

> سيدني «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أنه من المتوقع أن يصل مسئولون أستراليون إلى جاكرتا امس الاثنين لبدء مفاوضات مع المسئولين في إندونيسيا حول التوصل لاتفاقية لتبادل المجرمين بين البلدين والتي من شأنها أن تسمح للاسترالية شابيلي كوربي التي أدينت بتهريب المخدرات لمنتجع بالي الاندونيسي بقضاء فترة العقوبة بالسجن 20 عاما في بلدها.

وكانت إندونيسيا رفضت الاسبوع الماضي صفقة للسماح لكوربي خبيرة التجميل (27 عاما) التي أدينت الشهر الماضي بتهريب 4.1 كيلو جرام من نبات القنب المخدر لبالي بقضاء العقوبة في السجون الاسترالية.

وقالت وكالة الانباء الاسترالية الرسمية (أيه أيه بي) أن رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الاسترالي بروس بيلسون سيقود وفدا برلمانيا في زيارة لاندونيسيا.

وقال بيلسون للصحفيين أن الحكومة الاسترالية متفائلة بشأن التوصل لاتفاقية تبادل للمجرمين على نطاق أوسع.

وأضاف أنه يأمل أن يتقابل مع الوزراء الاندونيسيين وأعضاء البرلمان خلال زيارته لجاكرتا.

وقال " أنها ستكون فرصة طيبة أن نشير إلا أنه هناك 30 سجينا إندونيسيا في سجون أستراليا أدينوا بتهم اتحادية وكذلك هناك 14 أستراليا في السجون الاندونيسية بتهم تتعلق بالمخدرات".

وأوضح بيلسون" سنشجع أعضاء البرلمان الاندونيسي على الموافقة على اتفاقية تبادل المجرمين عندما تطرح للمناقشة في البرلمان".

ومن الامور التي يمكن أن تصعب من مهمة التوصل لمثل هذه الاتفاقية أن فرنسا وعشرة دول أخرى تحاول التوصل لاتفاقية مشابهة مع إندونيسيا. وبالاضافة إلى ذلك هناك اختلافات كبيرة بين العقوبات في القانون الاندونيسي والقانون الاسترالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى