الجيش الاميركي يعثر على مخبأ اخر للاسلحة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجيش الاميركي يعثر على مخبأ اخر للاسلحة في العراق
الجيش الاميركي يعثر على مخبأ اخر للاسلحة في العراق
اعلن الجيش الاميركي امس الاثنين انه عثر على مخبأ يستخدمه المسلحون العراقيون لتخزين الاسلحة جنوب بغداد وقام بتدميره، وذلك بعد العثور على مخبأ مشابه غرب العاصمة امس الاول الاحد.

وقال الجيش الاميركي انه قام بتدمير مخبأ تابع للحرس الجمهوري السابق في مدينة اليوسفية جنوب غرب العاصمة العراقية يوم الخميس الماضي عقب معلومات من سكان محليين وبعد رصد المنطقة.

واضاف ان المسلحين يستخدمون المخبأ الواقع في منطقة تضم جزءا كبيرا من مجمع الصناعات العسكرية ابان حكم صدام حسين، لتخزين اسلحتهم.

واضاف بيان الجيش ان "قوات التحالف اطلقت على الموقع خمس قنابل شديدة الدقة".

واضاف البيان انه "وقعت تفجيرات ثانوية من داخل المجمع" واستمرت مدة ست ساعات بعد قصف المجمع يوم امس، الا انه لم تقع اصابات بين مدنيين خلال العملية.

وكان الجيش الاميركي عثر امس الاول الاحد على شبكة من التحصينات تحت الارض بطول 275 مترا وعرض 170 مترا في شمال مدينة الكرمة (60 كلم غرب بغداد).

العثور على دخائر واسلحة في المخبأ
العثور على دخائر واسلحة في المخبأ
واستخدم الجيش في تدمير ذلك المخبأ 150 كيلوغراما من المتفجرات، حسب الجيش الذي اكد العثور كذلك على ذخائر واسلحة على بعد ثمانية كيلومترات من المخبأ.

وقال الجيش الاميركي انه تم العثور ايضا في المكان نفسه على غرف مفروشة تتضمن مطبخا يحتوي على مواد غذائية وحمامين.

وحسب البيان فان "الجنود الاميركيين وقوات الامن العراقية عثروا على انواع عدة من الرشاشات وقذائف الهاون والصواريخ وبزات سوداء ونظارات للرؤية الليلية وهواتف محمولة" خلال عمليات المداهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى