تجمع على ضوء الشموع في القاهرة احتجاجا على عنف النظام

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تجمع على ضوء الشموع في القاهرة احتجاجا على عنف النظام
تجمع على ضوء الشموع في القاهرة احتجاجا على عنف النظام
تجمع نحو الف شخص وهم يحملون الشموع ويرددون الاناشيد الوطنية مساء امس الاربعاء امام ضريح الزعيم الوطني سعد زغلول في القاهرة احتجاجا على اعمال العنف البوليسية خلال استفتاء 2 ايار/مايو,وتلبية لدعوة حركة "كفاية" احتشد المتظاهرون في وسط القاهرة امام ضريح زعيم ثورة 1919 ومؤسس حزب الوفد الذي قاد الكفاح ضد الاحتلال البريطاني.

وكانت قوات الامن حولت المكان في 25 ايار/مايو الى ساحة معركة حيث انهالت ضربا بالهروات وبالاقدام على نحو 20 من اعضاء حركة كفاية الذين كانوا يتظاهرون ضد الاستفتاء.

ويرى اعضاء كفاية المعارضون للاستفتاء الذي اقر التعديل الدستوري الذي ينص على انتخاب رئيس الجمهورية بالاقتراع المباشر ان هذا الاصلاح يتيح لرئيس الجمهورية حسني مبارك تكريس سلطته على مصر التي يحكمها منذ 24 عاما حيث يفرض على المرشحين شروطا "تعجيزية".

وقد بدا التجمع في الساعة 20,00 (17,00 ت غ) وانضم اليه العديد من الشباب وناشطون من جميع التيارات السياسية ونساء قدمن من حي السيدة زينب الشعبي المجاور للضريح.

واخذ المتظاهرون ينشدون وهم يحملون الشموع المضاءة "كفاية كفاية كفاية .. احنا وصلنا للنهاية" مستخدمين نغمة النشيد الوطني "بلادي بلادي بلادي .. لكي حبي وفؤادي".

ولم تقترب قوات الامن التي انتشرت باعداد كبيرة في الشوارع الموازية من التجمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى