الشباب الرياضي يهزم القطيعي بأربعة أهداف مقابل لا شيء

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان :عبدالواحد عمر

> التقى عصر يوم الأحد الماضي على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن على كأس الدوري العام، أي كأس بردجستون، فريق الشباب الرياضي مع فريق شباب القطيعي الرياضي وكلاهما من مدينة كريتر، في مباراة فاترة لا تليق بالفريقين الكبيرين، حيث لم يظهرا بالمظهر الممتاز كما عهدناهما، وقد كانت المباراة باردة وخالية من اللقطات الفنية وأصول اللعب الصحيحة، وحكمها حكم أوروبي من القوات المسلحة بمعية رجلي الخط المسرج وآخر أوروبي من القوات المسلحة.. وقد مثل فريق شباب القطيعي كل من: الحريبي، عبدالعزيز، خليل طه خليل، البرت، إبراهيم العري، أنور عباس، غازي عيس، جرادة، علي مدي، جميل طالب وعلي أحمد علي.. ومثل فريق الشباب الرياضي كل من: الضالعي، محمد الحاسر، فاروق، أبوبكر، ثابت زعير، نصر صياد، غازي عوض، إبراهيم صعيدي، نصر شاذلي، عزام خليفة ومحمد شرف.

ضربة البداية كانت للشباب الرياضي، الذي بدأ بشن هجوم خاطف لم ينتج عنه شيئاً، لكن من ضربة ركنية يتحصل عليها الشباب الرياضي تصل الكرة إلى غازي عوض الذي أحرز منها الهدف الأول.. وقد كان حارس القطيعي الحريبي المسؤول الأول عن دخول هذا الهدف مرماه.. ويقوم مهاجم الشباب الرياضي إبراهيم بمحاولة ممتازة تمر من فوق العارضة.

ويستعيد فريق القطيعي قواه ويهاجم بشدة مرمى الشباب الرياضي لمدة خمس دقائق يتحصل في نهايتها على ضربة ركنية لم يستفد منها.. وقد كان هذا الهجوم القطيعي غير مركز، حيث استطاع خط دفاع الشباب الرياضي بقيادة محمد الحاسر، فركشته بسهولة .. ويتحصل الشباب الرياضي على ضربة ركنية استطاع منها محمد شرف، الشبل المتألق في هذه المباراة، أن يحرز الهدف الثاني لفريقة، إلا أن الحكم احتسب تسللاً على إبراهيم صعيدي، وقام علي مدي مهاجم القطيعي بمحاولة ممتازة لكنها لم تثمر هدفاً.

وفي أثناء هجمة قام بها الشباب الرياضي أصيب حارس مرمى القطيعي (الحريبي) على أثر اصطدامه بمحمد شرف، وغادر الملعب لتلقي الإسعاف لكنه لم يعد، فقام دفاع فريق القطيعي الكابتن خليل طه خليل بحراسة المرمى بدلاً من المصاب واستمر إلى نهاية المباراة، وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب الرياضي على القطيعي بهدف واحد.

ونزل الفريقان في الشوط الثاني إلى الملعب وكان الجمهور ينتظر منهما لعباً أحسن مما قدماه في الشوط الأول، وكان ينقص فريق شباب القطيعي حارس مرماه المصاب، وبدأ هذا الشوط بهجوم خاطف على مرمى القطيعي استطاع فيه خليل طه، حارس المرمى الجديد، إنقاذ فريقه القطيعي من إصابة محققة، لكن محمد شرف جناح أيسر الشباب الرياضي يحرز الهدف الثاني بضربة رأسية تلقاها من الجناح الأيمن غازي عوض ..

وبعد بضع دقائق استطاع إبراهيم صعيدي إحراز الهدف الثالث من توزيعة رائعة لغازي عوض.. ويحاول شباب القطيعي تركيز هجومه، حيث حاول علي مدي مهاجم القطيعي التهديف مراراً.. كما قام علي أحمد علي بمحاولة ممتازة، ينتقل بعدها الهجوم إلى مرمى القطيعي.. حيث يتحصل الشباب الرياضي على ركنية، ويضيع غازي عوض فرصة سانحة، لكنه يقوم بمحاولة ممتازة تصطدم بالعارضة .. ويتحصل الشباب الرياضي على ركنية قبل انتهاء المباراة بحوالي دقيقتين، استطاع إبراهيم أن يحرز خلالها الهدف الرابع والأخير في مرمى فريق نادي شباب القطيعي الرياضي على أثر توزيعه رائعة من شبل فريق نادي الشباب الرياضي الجديد محمد شرف، وبهذا انتهت المباراة بفوز الشباب الرياضي بـ 4/صفر.

المباراة في سطور
لعب الفريقان مباراة فاترة خالية من اللقطات الفنية والتكتيك السريع، ولم يظهرا بمظهرهما المشرف الذي عودانا عليه في كل مرة ودائماً.

لم يستمتع الجمهور المتفرج بالمباراة لما افتقدته من روح الحماس واللعب الجيد.

دفاع الشباب الرياضي: محمد الحاسر وأبوبكر شيباني وفاروق.. استبسلوا في الذود عن مرماهم وشتتوا جميع محاولات مهاجمي القطيعي.

دفاع فريق القطيعي عمل مجهوداً ممتازاً في الشوط الأول، ولكن هذا المجهود تلاشى في الشوط الثاني.

قلب هجوم الشباب الرياضي كان مفككاً في الشوط الأول، ولكنه تماسك وترابط في الشوط الثاني.

هجوم شباب القطيعي لعب لعباً يشكر عليه.

هجوم الشباب الرياضي كان ممتازاً ولعب جماعياً أعجبني فيه الجناحان وخاصة الشبل الجديد محمد شرف الذي لعب لعباً جميلاً وقدم لقطات فنية أبهر بها الجماهير .. محمد شرف في حاجة إلى التشجيع والتشجيع الكثير.

مستوى التحكيم كان ممتازاً.

«الأيام» العدد 57 في 20 أبريل 1966م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى