تشييع جثمان الممثل المصري عبدالله محمود

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
عبدالله محمود
عبدالله محمود
شيع يوم امس الجمعة جنازة الممثل المصري عبدالله محمود الذي غيبه الموت فجر اليوم بعد صراع مع مرض السرطان دخل على إثره مرحلة الغيبوبة الكاملة في مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وتدهورت حالة عبد الله محمود الصحية في الاونة الاخيرة ونقل إلى غرفة العناية المركزة غير أن الاطباء رأوا أنه لا فائدة من وجوده داخل غرفة العناية بعد أن أصبح في حالة غيبوبة ولا يتعاطى من العلاج سوى المسكِّنات بعد أن انتشر المرض الخبيث في المخ.

واشتد المرض على محمود في كانون الثاني/يناير الماضي لكنه لم يفقد الثقة وأِصيب بحالة من الحزن عند وفاة الفنان أحمد زكي متأثراً بنفس المرض.

ورحل الفنان بعد معاناة اقتربت من العام عن عمر يناهز 49 عاما بعد أن ترك وراءه مشاركات كبيرة في التليفزيون المصري الذي استقبله طفلا يشارك في برامج مع المخرجين نبيل عبد العظيم وإنعام الجريتلي. ثم انطلق إلى السينما مع المخرج المصري الكبير يوسف شاهين في أفلام "اسكندرية ليه" و"حدوته مصرية"و"المصير".

وكان صديقه محسن محي الدين الذي شكل علامة بارزة في السينما المصرية قبل اعتزاله اشترك معه في أول أفلام السيرة الذاتية ليوسف شاهين لكنه غاب عن مشاركة عبد الله في احد ادوار فيلم المصير لانه كان اعتزل العمل الفني.

ومن أهم الافلام التي شارك الفنان الراحل في بطولتها "مواطن مصري" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف الذي اختير واحدا من أهم مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية مع عمر الشريف وعزت العلايلي وصفية العمري وخالد النبوي وهو من الافلام التي اثرت في الوجدان العربي.

ومن الافلام التي لعب ادوار البطولة فيها "عفاريت الاسفلت" و"ديسكو ديسكو" و"الامبرطور" و"سنوات الخطر" و"شباب على كف عفريت" و"الطوق والاسورة" و"عرق البلح" و"الحريف"و"الاوغاد" و"شمس الزناتي".

وكان أخر أدواره في السينما بطولة فيلم "واحد كابتشينو" لسميح منسي الذي لم يعرض جماهيريا بعد بمشاركة الفنان حسن حسني والفنانة نشوى مصطفى.

ومن أبرز ادواره في التلفزيون دور الحسيني في مسلسل "عصفور النار" لمحمد فاضل إلى جانب عملاقي التمثيل الراحلين محمود مرسي وأمينة رزق والفنانة فردوس عبد الحميد ومحمود الجندي.

وكانت بدايته شابا في التلفزيون مع مسلسل "البوسطجي" ليحيى حقي في عام 1974.

ومن أعماله في التلفزيون أيضا "أبواب المدينة" و"الابرياء" و"سالمة"و"مكان في الارض" و"لاشيء يهم" و"كعب داير" و"الفراشات تحترق دائما" و"الوقت" و"ورجل طموح" و"الحقيقة دائما"و"الفرسان" و"الابطال" و"سيف الدولة الحمداني".

كما قدم في التلفزيون فيلم "طالع النخل" لمحمد فاضل مع فردوس عبد الحميد وصلاح السعدني والفيلم التلفزيوني "الطريق إلى إيلات" لانعام محمد علي وشاركه البطولة فيه عزت العلايلي.

وكان أخر ظهور علني للراحل مشاركته في جنازة الفنان احمد زكي قبل ثلاثة شهور.

كان عبدالله محمود متزوجا وله ابن وبنت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى