عدد من أبناء مديرية المراوعة لمحافظ الحديدة:نأمل التحقيق في قضية الرسوم غير القانونية المفروضة علينا

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> ناشد عدد من ابناء مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، عبر «الأيام» الأخ محمد صالح شملان، محافظ الحديدة، وقف التجاورات غير القانونية التي يتعرضون لها من قبل فرع الاحوال المدنية بالمديرية والمتمثلة بفرض رسوم إضافية عند متابعة إجراءات استخراج البطاقة الشخصية وغيرها من الوثائق التي تثبت الهوية والنماذج الأخرى.

وقالوا: «من المعروف أن الرسوم المقررة عند متابعة إجراءات البطاقة الشخصية 600 ريال ولكن في فرع الأحوال المدنية بمديريتنا يتم مطالبتنا بدفع 1000 ريال إضافة إلى الرسوم السابقة، والحال لا يختلف عن سابقه عند متابعة إجراءات استخراج البطاقة العائلية حيث يطلب 2000 ريال بدلا عن المبلغ القانوني المحدد بـ 600 ريال».

وأضافوا: «صعوبة المعاملة و التعامل السيئ والتعسف غير المبرر أصبحت عادة كثيرا ما يواجهها المواطن من قبل فرع الأحوال المدنية بالمديرية، والذي يصل حد طرد المواطنين من الفرع، مستغلين طبيعة المواطنين القائمة على السلام والتفاهم والذين لا يجدون سوى الرضوخ لما يطلب منهم، لأنهم بحاجة ماسة لوثائق إثبات الهوية.

وعليه فإننا نناشدكم التحقيق في المشكلة ومحاسبة كل من يحاول التكسب من أقوات المواطنين مستغلا طيبة المواطنين وبعد المديرية عن مركز المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى