الو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

>
عدنان طاهر
عدنان طاهر
ألو كابتن عدنان طاهر قائد الأهلي الصنعاني، أهلاً بك في زاويتنا الأسبوعية (ألو.. «الأيام الرياضي»).- أهلاً بكم و بـ «الأيام الرياضي».بداية نقول لك حمداً لله على السلامة وكيف أنت مما تعرضت له في لقاء التلال؟

- أولاً أقدم شكري مرة ثانية لـ «الأيام الرياضي» على موقفها الإنساني، الذي سيبقى في ذاكرتي، لأنه موقف ربما كان له دور في خروجي من الحالة الخطرة التي كنت فيها من خلال وصولي إلى المستشفى، لذلك أقدم الشكر والثناء لكم ولـ «الأيام» التي لها الفضل بعد فضل الله عليّ.

كابتن عدنان، هل تقر معنا أنكم خارج المنافسة؟

- أنا أقول إنه في ظل الخطوات الواثقة للتلال المتصدر، وفي ظل ما نعانيه نحن، أقول إن حظوظنا غائبة.

عفواً على المقاطعة، ولكن لماذا تراجعت نتائجكم؟

- نحن عانينا كثيراً من الأمور، وخسرنا كثيراً من النقاط على أرضنا، وأنا أقول لك إن أي فريق يريد المنافسة عليه ألاّ يفرط في المباريات التي تقام على أرضه.

يا كابتن أنت لم تقل لي أين تكمن المشكلة في سوء النتائج؟

- مشكلة الأهلي واضحة، لعلها تبدأ من احتراف علي النونو النجم الذي له ثقل ووزن في خط الهجوم، لذلك لا أشك في أنه شكل نقصاً واضحاً في الجانب التهديفي، وكما تعلم الكابتن عادل السالمي عاد بقوة إلاّ أن الإصابة أوقفت مسيرته الناجحة وعودته القوية، علماً بأن سامي جعيم مازالت خبرته قليلة، كذلك الاستغناء عن طلال محمد السوداني كل هذه أمور أثرت على الفريق.. إضافة إلى المشاكل المتعلقة باللاعبين وحوافزهم ورواتبهم.

كابتن عدنان، ممكن توضح أكثر مشكلة الرواتب والحوافز؟

- شوف أنا سأكون أكثر وضوحاً معك في مسألة الحوافز والرواتب التي أحدثت نوعاً من الدربكة في النادي الأهلي، فالذي حصل هو تراجع في المبلغ المصروف للاعب أكان الحافز أو الراتب، وهذا أكيد يصيب اللاعب بحالة إحباط، لأن الأمور بدلاً من أن تأخذ في التحسن، أخذت العكس، فكانت مؤثراً سلبياً على اللاعب الذي يعتمد على دخله من النادي، لكونه من دون وظيفة.

هناك إدارة يجب أن تقوم بدورها فلماذا لا تؤدون دوركم كقائد في توصيل هذه الأمور لها؟

- أنا لا أمتدح نفسي، ولكن دوري أنا أقوم به على أفضل وجه، ولكن الإدارة تقول لك هذه هي الظروف ولا نستطيع أن نعمل أكثر من ذلك، فعلى الجميع أن يتحمل، وهذا يزيد الأمور تعقيداً إضافة إلى أن الوعود التي تعطى للاعبين لا يتم الوفاء بها، وكل هذه أمور تربك مسيرة أي فريق .. ألست معي في ذلك؟

ولكن النادي الأهلي معروف بسخاء الحوافز والدعم، وهذا ما نسمعه دائماً؟

- أنا أقول لك نعم، النادي الأهلي لا يبخل على أبنائه، ونحن افتقدنا كثيراً الشيخ حسين عبدالله الأحمر، الذي أخذته مشاغله عن النادي، وبصراحة ابتعاد الشيخ ترك فراغاً وخصوصاً في هذه الجوانب التي ذكرناها، وأنا أحب أيضاً أن أشيد بالشيخ يحيى الحباري، الداعم الكبير لنا والمتواجد معنا دائماً، ولكن كم سيكون لوحده، لذلك أدعو جميع محبي الأهلي وخصوصاً الشيخ حسين الأحمر الذي أرجو أن يعود من جديد إلى النادي والاهتمام به حتى لا نصل إلى وضع لا نريده.

كابتن، بصراحة يقال إن هناك مشاكل أكبر من ذلك في الأهلي وهي سبب ابتعاد عادل السالمي عن المباريات؟

- لا وجود أبداً للمشاكل، فالسالمي غائب للإصابة، كما لا وجود لخلافات مع الإدارة، ومشاكلنا كلها فقط تصب في الجوانب المادية.

تتكلم كثيراً عن الأمور المادية فأين ولاء اللاعبين؟

- ولاؤنا للنادي الأهلي موجود، ولكن هناك كما قلت التزامات فكيف بالله عليك لاعب يستلم عشرة آلاف ريال وعليه إيجار شهري للسكن بـ 12 ألف ريال، فهذه ظروف تحكم اللاعب، وعلينا أن نعترف بأن الولاء لم يعد كما كان.

في ظل ما حكيته كيف ترى الأهلي في المشوار القادم؟

- أنا أقول لك نحن في خوف من القادم، لأن الامور يجب أن تجد الاهتمام كي تحل، وتحسين ظروف اللاعبين أيضاً، إضافة إلى تعاقب المدربين على الفريق، والآن لدينا مدرب جديد وقد أظهر جدية مع الفريق، ولكن المشكلة أنه سعى إلى تغيير خطة اللعب التي تعودنا عليها فترة طويلة، وهذا قد يؤثر على أداء الفريق، لأن استيعاب تلك الخطة يحتاج إلى وقت، ولكن أرجو أن تسير الأمور بشكل جميل، ويبقى الأهلي كبيراً في أدائه.

من سيخطف اللقب؟

- التلال هو الأقرب، فكل الظروف تقول ذلك، ولكن هناك شعب إب والهلال والصقر ينافسونه على خطف اللقب.

كلمتك الأخيرة؟

- أشكركم وأقول إن ما حصل للأهلي تتحمله الإدارة واللاعبون، لأن هناك تقصيراً في لعب الأدوار، كما أدعو كل من له شأن في الأهلي إلى التكاتف ليعود الأهلي كما كان، وأدعو الجمهور إلى الوقوف مع الفريق في كل الظروف، فالأهلي يمرض ولكنه لا يموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى