اصدارات...اصدارات...اصدارات

> «الأيام» خاص :

> عن مركز دراسات الوحدة العربية صدر العدد (316) يونيو2005م، من مجلة (المستقبل العربي) احتوى العدد على 6 دراسات هي:«أمة العرب إلى أين؟!» لسليم الحص، «نساء أبو غريب: بزوغ مجتمع إغتصاب نموذجي في العراق الجديد(إعادة بناء الرواية الناقصة عن فضيحة أبو غريب) لفاضل الربيعي، «لبنان بين تداعيات الانسحاب السوري والانتخابات التشريعية» لمحمود صالح الكروي ، «خلفيات المواقف الإيرانية تجاه العراق المحتل: محاولة لفهم الدوافع» لشفيع بو منيجل، «المصالحة الصومالية» لهيفاء أحمد محمد يونس، و«الصراع النووي في شبه القارة الهندية الواقع والآفاق» لجعفر ضياء جعفر، وغيرها من الأبواب الثابتة. إضافة إلى حلقة نقاشية بعنوان «العرب وإصلاح مجلس الأمن».

كما صدر عن المركز وضمن سلسلة كتاب المستقبل العربي (42) كتاب (مناهضة إحتلال العراق: دراسات ووثائق أمريكية وعالمية لمجموعة من المؤلفين).

وصدر أيضاً من المركز نفسه ضمن سلسلة تاريخ العلوم عند العرب (7) كتاب (رياضايات عمر الخيام) للدكتور رشدي راشد والدكتور بيجان وهاب زاده ، وترجمة الدكتور نقولاً فارس.

يؤكد الكتاب أن أعمال الخيام في الرياضيات طبعت تاريخ هذا العلم، فلقد صالح للمرة الأولى في مؤلفاته نظرية هندسية للمعادلات الجبرية، وشكلت هذه الصياغة بداية لفرع جديد من الرياضيات هو فرع الهندسة الجبرية، كما نجد أيضاً في مؤلفاته أول مراجعة حديثة لنظرية النسب وإسهاماً أساسياً في نظرية المتوازنات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى