اسبانيا تقول ان عصابة دولية احتالت على الخزانة في مبلغ 100 مليون يورو

> مدريد «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون امس السبت ان الشرطة الاسبانية كشفت عن عصابة دولية للتهرب الضريبي احتالت على الخزانة العامة الاسبانية في مئة مليون يورو (120 مليون دولار),وقالت وزارة الداخلية في بيان ان تحقيقا دام ثلاث سنوات افضى الى اعتقال 13 شخصا وتضمن 52 مشتبها بهم معظمهم من امريكا اللاتينية ومواطنون امريكيون يعيشون خارج اسبانيا ولم يتم اعتقالهم.

وقال البيان ان المشتبه بهم سيطروا على 95 شركة شاركت في "التهرب الضريبي" عبر تزييف عمليات بيع واعادة بيع تجهيزات كمبيوتر داخل الاتحاد الاوروبي بطريقة سمحت لهم بالمطالبة بخصومات ضريبية.

وعملت الشركات الخمس والتسعون في اسبانيا والبرتغال وايطاليا وفرنسا وبريطانيا وهولندا والولايات المتحدة.

وقد يكون تهرب واحد حرم الخزانة العامة من اكثر من مئة مليون يورو خلال ثماني سنوات. وقالت الشرطة انها اكتشفت عن خصومات ضريبية نالوها بالاحتيال تبلغ قيمتها 46 مليون يورو في الفترة من 2001 الى 2003 فقط.

وصادرت الشرطة ممتلكات قيمتها خمسة ملايين يورو من المجموعة تشمل منزلا فخما في واحدة من ارقى ضواحي مدريد وحسابات مصرفية بها 145000 يورو.

وقال البيان ان المجموعة قامت ايضا بغسيل اموال بلغت نحو 33 مليون يورو.

وعرفت الوزارة قائد المجموعة بانه ارجنتيني يدعى فيديريكو ويطلق عليه ايضا (اف دي) ولا يشغل اي منصب في اي من الشركات الخمس والتسعين لكنه يظهر دائما في السجلات باعتباره مدير المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى