منع مسيرة في بنجلادش للاحتجاج على تدنيس المصحف الشريف

> داكا «الأيام» رويترز :

>
تجمع حوالي 3000 من ناشطي الحركة الدستورية الاسلامية خارج مسجد (البيت المكرم)
تجمع حوالي 3000 من ناشطي الحركة الدستورية الاسلامية خارج مسجد (البيت المكرم)
منعت الشرطة في بنجلادش امس السبت مسيرة إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة داكا قال آلاف من الناشطين الاسلاميين انهم كانوا يعتزمون القيام بها للاحتجاج على تدنيس جنود امريكيين للمصحف الشريف.

وتجمع حوالي 3000 من ناشطي الحركة الدستورية الاسلامية خارج مسجد (البيت المكرم) وبدأوا السير نحو الحي الدبلوماسي لفرض حصار حول السفارة الامريكية.

وقال مولانا محمد حماية الدين الامين العام للحركة "إهانة القران الكريم لا يمكن السكوت عليها. يتعين على بوش وبلير أن يقدما إعتذارا وإلا فإن نيران الغضب ستلاحقهما في كل مكان."

ورفع المحتجون رايات ولافتات ورددوا هتافات معادية للرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووصفوهم بأعداء الاسلام واتهموهم باضهاد المسلمين في العراق والمناطق الفلسطينية.

ونشرت السلطات مئات من افراد الشرطة. وقال ضابط بالشرطة "نجحنا في وقت المسيرة دون استخدام الهراوات او قذائف الغاز المسيل للدموع."

وشهت مدن كثيرة في الدول الاسلامية احتجاجات في اعقاب تقارير عن تدنيس محققين عسكريين امريكيين في معسكر الاعتقال بالقاعدة الامريكية في خليج جوانتانامو بكوبا للمصحف الشريف لاذلال السجناء المسلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى