تونس تشدد الخناق على المغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
التونسي كلايتون وهو فرح بتسجيل الهدف الأول
التونسي كلايتون وهو فرح بتسجيل الهدف الأول
شدد المنتخب التونسي الخناق على جاره المغربي عندما تغلب على غينيا 2-صفر أمس السبت في تونس في مباراة مبكرة من الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2006 في مصر ونهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام ذاته في المانيا.

وسجل جوزيه كلايتون (37 من ركلة جزاء) وعادل الشاذلي (79) الهدفين.

وعزز المنتخب التونسي موقعه في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المغرب المتصدر، فيما تراجعت غينيا الى المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وتبقى للمنتخبين المغربي والتونسي 3 مباريات لكل منهما بينها واحدة حاسمة ستجمع بينهما في الجولة العاشرة الاخيرة في تونس في 7 اكتوبر المقبل.

ويلعب المغرب مع كينيا السبت المقبل في نيروبي ومع بوتسوانا في 2 سبتمبر، فيما تلعب تونس مع كينيا مرتين في 17 اغسطس المقبل في تونس، وفي 2 سبتمبر في نيروبي.

وكانت مباراة تونس وغينيا مقررة في 18 يونيو المقبل، بيد انه تم تقديمها بسبب مشاركة تونس في بطولة القارات المقررة في المانيا من 15 الى 29 يونيو الحالي.

وحقق المنتخب التونسي الاهم بانتصاره على غينيا وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو ثأر لخسارته امام غينيا 1-2 ذهابا في كوناكري.

ثم شدد الخناق على المغرب المدعو الى الفوز على كينيا السبت المقبل للاحتفاظ بالصدارة، كما رفع معنويات لاعبيه قبل بطولة القارات حيث يلعب في المجموعة الاولى الى جانب الارجنتين التي يواجهها الاربعاء المقبل والمانيا (يلتقي معها السبت المقبل) واستراليا (21 يونيو).

وهو الفوز السابع لتونس على غينيا في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 6 هزائم وتعادلين.

ولم يظهر المنتخب التونسي بمستواه المعهود في الشوط الاول وواجه مشاكل عدة من الغينيين الذين كانوا الافضل انتشارا وهددوا الحارس علي بومنيجل في أكثر من مناسبة بقيادة فوديه مانساري وباسكال فيندونو.

وانتظر المنتخب التونسي حتى الدقيقة 37 للحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم زياد الجزيري من قبل الحارس فانبرى لها مدافع الترجي كلايتون بنجاح مانحا التقدم لأصحاب الارض.

وعزز الشاذلي تقدم تونس بهدف ثان في الدقيقة 79.

الفراعنة لم يصمدوا أمام الماكينة الألمانية
الفراعنة لم يصمدوا أمام الماكينة الألمانية
فوز بشق النفس لألمانيا على مصر
حققت المانيا فوزا بشق النفس على مصر 2-صفر في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعةأمس السبت في انشكيده في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما).

وسجل نيكي ادلر (75) ومارفين ماتيب (90) الهدفين.

وصمد المنتخب المصري طيلة الشوط الاول وكان الاقرب الى افتتاح التسجيل في أكثر من مرة بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار الفرص خصوصا تشيكابالا وعبدالله سعيد وأحمد مجدي.

وتابع المنتخب المصري عروضه الجيدة في الشوط الثاني بيد ان الالمان نجحوا في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة.

وزادت محن الفراعنة بطرد قائدهم عبدالله الشحات في الدقيقة الـ 82 لتلقيه الانذار الثاني.

ثم طرد زميله محمد محمود في الدقيقة 89 ليستغل الالمان النقص العددي في المنتخب المصري ليضيفوا الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

زيدان والنجم المحتفى به جورج ويا
زيدان والنجم المحتفى به جورج ويا
فوز ثمين لاسبانيا على المغرب
استهلت اسبانيا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة مشوارها بفوز ثمين على المغرب 3-1 أمس السبت في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوتنشيم في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما).

وسجل لورنتي (28) ومولينيرو (51) وسيلفا (71) اهداف اسبانيا، ورضا دوليازال (83 من ركلة جزاء) هدف المغرب.

وكان للهدف الاول للاسبان، أبطال اوروبا، أثر سلبي على لاعبي المنتخب المغربي لأنه جاء عكس مجريات اللعب ومن خطأ فادح لمدافع باريس سان جرمان الفرنسي أحمد القنطاري، فتوترت اعصاب اللاعبين الذين استقبلت شباكهم هدفا ثانيا مطلع الشوط الثاني زاد موقفه صعوبة قبل ان تهتز مرماه للمرة الثالثة من ركلة حرة مباشرة.

فوز الولايات المتحدة على الارجنتين 1-صفر
فازت الولايات المتحدة على الارجنتين 1-صفر في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة أمس السبت في انشكيده في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما). وسجل باريت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.

مهرجان أهداف في مباراة تكريم ويا
فاز فريق أصدقاء النجم الليبيري جورج ويا على منتخب عالمي 9-8 أمس السبت على استاد "فيلودروم" في مرسيليا في مباراة في كرة القدم تكريما لويا.

وسجل ويا (12 و15 و38) والاوكراني اندري شفتشنكو (21) ودافيد جينولا (30) وكيلفين سيبويه (32 و36) والكرواتي زفونومير بوبان (49) والايطالي ماركو سيموني (55) اهداف فريق أصدقاء ويا . وقد درب منتخب أصدقاء ويا الفرنسي ارسين فينغر.

أما أهداف منتخب العالم الذي دربه الفرنسي كد لوروا فسجلها الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (22) والسيراليوني محمد كالون (23) والكاميروني صامويل ايتو (25) والعاجي ابراهيما باكايوكو (42) والفرنسي جبريل سيسيه (56 و68) وجورج ويا جونيور (74 و78).

ولعب ويا في صفوف موناكو ومرسيليا الفرنسيين وميلان الايطالي.بيتيس يحرز اللقب

أحرز بيتيس لقب بطل مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بتغلبه على اوساسونا 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) في المباراة النهائية أمس السبت على استاد "فيسنتي كالديرون" في مدريد.

وسجل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (75) وداني (115) هدفي بيتيس، والاسترالي جون الويزي (83) هدف اوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى