دورة في عدن لتوعية منتسبي الشرطة بمبادئ حقوق الإنسان

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
من حفل افتتاح الدورة وجانب من المتدربين
من حفل افتتاح الدورة وجانب من المتدربين
بدأت أمس في عدن أعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتعريف ضباط الشرطة بمفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان ، التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع البرنامج الأنمائي للأمم المتحدة ووزارتي الداخلية وحقوق الإنسان والسفارة البريطانية لدى اليمن .

يشارك في الدورة 40 متدربا ومتدربة من محافظات عدن ، لحج وأبين ، ويتلقون على مدى 3 أيام معارف ومعلومات حول المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية في هذا المجال ، كما يتم تعريفهم بطرق ومعايير معاملة السجناء والموقوفين من قبل أجهزة الضبط .

في حفل افتتاح الدورة ألقى الأخ عبدالكريم شائف ، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، كلمة أشاد فيها بالتعاون والجهد الطيب بين مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية ، حيث تعد الدورة ثمرة له وتدل على تنامي وتطورالشراكة بين هذه الجهات من أجل صالح المجتمع .

وحث الملتحقين بالدورة على الاستفادة مما سيتلقونه ، وأكد أن المعلومة والمعرفة تساعد على تجنب الوقوع في الأخطاء ، ودعا مؤسسات المجتمع المدني الى الاقتداء بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ودوره المتميز والرائع في مجال حقوق الإنسان ، الذي جعله يتبوأ مرتبة متقدمة بين المنظمات الناشطة في هذا المجال .

وألقى الأخ عزالدين الأصبحي ، رئيس المركز كلمة أوضح فيها أهمية الدورة كونها تستهدف خط الدفاع الأول عن الحقوق والحريات وقال :

جانب من الحضور
جانب من الحضور
« إن مسألة احترام حقوق الإنسان هي القضية الرئيسة التي ينبغي ان يعمل الجميع من أجلها لخلق وعي مجتمعي بها ، كما أن لمنتسبي الشرطة والأمن دور أساسي من أجل تحقيق ذلك» .

حفل افتتاح الدورة ألقيت فيه كلمات من قبل الأخ د. علي حسن الشرفي ، عميد المعهد العالي لضباط الشرطة ، وهاني العذري ، مساعد مدير برنامج دعم حقوق الإنسان بمكتب الأمم المتحدة ، بحضور الأخ نائب مدير أمن عدن لشؤون الشرطة ومدير البحث الجنائي ومصطفى راجمنار ، القنصل التجاري في القنصلية البريطانية بعدن وعدد من القانونيين والمهتمين وممثلي الصحافة وأجهزة الإعلام .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى