وصول منتخبات البرازيل والمكسيك واليونان واليابان إلى ألمانيا للمشاركة في كأس القارات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الورود كانت في استقبال النجم الساحر رونالدينهو
الورود كانت في استقبال النجم الساحر رونالدينهو
وصلت إلى ألمانيا منتخبات البرازيل والمكسيك واليونان واليابان لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 يونيو الحالي,وصل المنتخب البرازيلي إلى مدينة فرانكفورت على رحلتي طيران .. ويقيم الفريق في فندق شلوس ليرباخ في بيرجش جلادباخ قبل السفر إلى لايبزج التي يلتقي فيها مع اليونان في بداية مسيرة الفريق بالمجموعة الثانية في الدور الاول من البطولة يوم الخميس المقبل قبل لقاء المنتخبين المكسيكي والياباني في هانوفر وكولونيا في المباراتين التاليتين له في المجموعة على الترتيب .. ويغيب عن المنتخب البرازيلي في هذه المباراة نجمه الكبير رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الاسباني الذي فضل الحصول على إجازة بعد الموسم الطويل الشاق مع ناديه ومنتخب بلاده على المشاركة في البطولة.

ويضم الفريق البرازيلي المشارك في البطولة الحالية خمسة لاعبين جدد ليظل لاعب خط وسط برشلونة الاسباني رونالدينيو هو أقرب لاعبي المنتخب البرازيلي إلى قلوب الجماهير في ألمانيا وقد حصل رونالدينيو بالفعل على باقة زهور اثر وصوله إلى أرض المطار مثل زميليه زي روبرتو وروبرتو كارلوس.

وقال كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لدى وصوله: "كانت رحلة طيران رائعة.. وأتطلع لرؤية الملاعب التي ستقام عليها نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا كما أرغب في التعرف على المنتخب الالماني الجديد".. وأضاف باريرا :"نرغب في المشاركة في البطولة الحالية بأفضل فريق لدينا.. وستكون البطولة فرصة جيدة للاعبين الخمسة الجدد في صفوف الفريق حتى يتمكنوا من التأكيد على جدارتهم والتأقلم مع جو البطولات الكبيرة".

ووصل المنتخب المكسيكي إلى فرانكفورت في نفس توقيت وصول المنتخب البرازيلي تقريبا بينما لحق بهما المنتخب الياباني إلى نفس المدينة في وقت لاحق.

أما المنتخب اليوناني بطل أوروبا 2004 فقد كان أول الفرق وصولا .

المنتخب التونسي آخر الفرق وصولا إلى ألمانيا للمشاركة في كأس القارات
وصل المنتخب التونسي لكرة القدم إلى ألمانيا في وقت متأخر من مساء أمس استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 يونيو المقبل.

الارجنتين تريد لعب الأدوار الأولى في التنافس على اللقب
الارجنتين تريد لعب الأدوار الأولى في التنافس على اللقب
وبذلك سيكون المنتخب التونسي هو آخر الفرق المشاركة في البطولة وصولا إلى ألمانيا حيث وصلت إلى ألمانيا السبت الماضي منتخبات البرازيل والمكسيك واليونان واليابان وكان قد سبقها في الوصول الجمعة الماضي منتخبا الارجنتين وأستراليا.. وكان المنتخب التونسي قد أرجأ سفره إلى ألمانيا إلى مساء أمس نظرا لارتباطه بالمباراة أمام المنتخب الغيني في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي فاز بها 2/صفر مساء السبت الماضي..ويصل الفريق التونسي إلى دوسلدورف ومنها إلى مقر إقامة الفريق بالقرب من كولونيا.

بيكرمان يسعى للوصول إلى أفضل تشكيل للمنتخب الارجنتيني في كأس القارات
بعد الاخفاق الرهيب للمنتخب الارجنتيني في كأس العالم الماضية التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بخروج الفريق صفر اليدين من الدور الاول للبطولة أصبح الفريق مصمما على ضرورة تحقيق نتائج مختلفة تماما في كأس العالم التي تقام في ألمانيا العام المقبل..ويخوض المنتخب الارجنتيني بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 يونيو الحالي وهي أحد أقوى المرشحين لاحراز اللقب خاصة وأن الفريق سيخوض فعاليات البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أن ضمن الفريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ليصبح الفريق الوحيد حتى الآن من قارة أمريكا الجنوبية الذي ضمن التأهل.. وما يزيد من ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب الارجنتيني قبل خوض بطولة القارات هو أن الفريق ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بعد الفوز الثمين الذي حققه على منافسه العنيد البرازيل بطل العالم والذي يشارك أيضا في بطولة القارات بصفته بطلا للعالم.. ويلتقي الفريق الارجنتيني في المجموعة الاولى بالدور الاول لكأس العالم للقارات مع منتخبات ألمانيا وتونس وأستراليا ويسعى الفريق الارجنتيني إلى الفوز بلقب البطولة ليكرر بذلك ما حققه في البطولة الاولى لكأس القارات عام 1992 عندما فاز باللقب بعد التغلب على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

وقال بيكرمان :"نحن نواجه تغييرات كبيرة في الوقت الحالي.. وليس لدينا اللاعبين الذين يفرضون نفسهم بشكل منتظم على التشكيل الاساسي للفريق".

وكان بيكرمان قد استدعى 26 لاعبا لخوض مباراتيه أمام المنتخبين الاكوادوري والبرازيلي في تصفيات كأس العالم خلال الفترة الماضية ولكن العدد تقلص إلى 23 لاعبا فقط هم المسموح بهم في قائمة الفريق بكأس العالم للقارات.

واحتفظ دييجو بلاسينتي لاعب باير ليفركوزن الالماني بموقعه في قائمة الفريق في حين يغيب عن تشكيل المنتخب الارجنتيني في هذه البطولة كل من هيرنان كريسبو مهاجم ميلان الايطالي ووروبرتو أيالا نجم بلنسية الاسباني لحصولهما على الراحة مثل زملائهم المحليين روبرتو أبوندانزييري حارس مرمى بوكا جونيورز ولويس جونزاليس لاعب ريفر بلايت وزميله خافيير ماسكيرانو.

المنتخب الالماني يستأنف تدريباته استعدادا لكأس القارات
بدأ الجهاز الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم لدى استئناف تدريبات الفريق يوم الاحد الماضي بعد الراحة السلبية التي حصل عليها خلال الايام الثلاثة الماضية البحث عن وسيلة لتدعيم خط دفاع الفريق قبل مباراته المهمة أمام المنتخب الاسترالي يوم غد الاربعاء في افتتاح بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 يونيو الحالي.

ويلتقي المنتخب الالماني مع نظيره الاسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم غد الاربعاء ثم يلتقي المنتخب الالماني في مباراتيه التاليتين يومي 18 و21 يوليو الحالي مع منتخبي الارجنتين وتونس على الترتيب.

وكان المنتخب الالماني خاض ثلاث مباريات ودية في الايام القليلة الماضية فخسر في الاولى أمام بايرن ميونيخ الالماني 2/4 حيث شارك لاعبو المنتخب من نجوم بايرن ميونيخ مع ناديهم ثم فاز الفريق على منتخب أيرلندا في عقر داره 4/1 واختتم مبارياته مع منتخب روسيا وتعادل معه 2/2.

وظهر المنتخب الالماني في مباراتي أيرلندا الشمالية وروسيا بمستوى جيد في الهجوم وخط الوسط ولكن المباراتين أظهرتا الضعف الواضح في خط دفاع الفريق.

برنامج كأس القارات

الأربعاء 15 يونيو 2005

7,00 الأرجنتين - تونسART الأبطال 2

9,45 ألمانيا - أستراليا ART الأبطال 2

الخميس 16 يونيو 2005

7,00 اليابان - المكسيك ART الأبطال 2

9,45 البرازيل - اليونان ART الأبطال 2

السبت 18 يونيو 2005

7,00 تونس - ألمانيا ART الأبطال 2

9,45 أستراليا - الأرجنتينART الأبطال 2

الأحد 19 يونيو 2005

7,00 المكسيك - البرازيل ART الأبطال 2

9,45 اليونان - اليابان ARTالأبطال 2

الثلاثاء 21 يونيو 2005

9,45 الأرجنتين - ألمانيا ART الرياضة 1

9,45 أستراليا - تونس ART الأبطال 2

الأربعاء 22 يونيو 2005

9,45 اليابان - البرازيل ART الرياضة 1

9,45 اليونان - المكسيك ART الأبطال 2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى