اجراء مسوحات بحرية لإقامة مشروع سمكي في رضوم بشبوة

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح :

> بدأت أمس في منطقة جلعة بمديرية رضوم محافظة شبوة ، أعمال الدراسة والمسح البحري الخاصة بإقامة كاسر للأمواج ، ومرسى لقوارب الصيادين التقليديين بالمنطقة وغيرها من المناطق .

وينفذ أعمال المسح البحري فريق من المهندسين والاستشاريين من جامعة عدن وهيئة الموانئ اليمنية ، بإشراف مباشر من قبل الأخ د. عمر عوض صبيح ، مدير مشروع الأسماك الرابع ، ومنسق المشروع الخامس .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عمر صبيح أن أعمال المسح يجري تنفيذها بناء على توجيهات الأخ د. علي محمد مجور، وزير الثروة السمكية ، وذلك لإقامة موقع انزال ومرسى لقوارب الصيادين بمنطقة جلعة ، بديلا للموقع السابق في بالحاف، الذي تم اختياره لتقام عليه منشآت مشروع ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال .

وأفاد بأن اختيار منطقة جلعة جاء في ضوء ما تتميز به هذه المنطقة من وفرة في الأسماك وكثرة الصياديين العاملين فيها ، وأكد أن المشروع سيكون له مردود اقتصادي كبير ، وعبر عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين لتعاونهم مع الفريق الهندسي من أجل تنفيذ مهمته. وأشار الى أن أعمال الدراسة والمسح يتوقع أن يستكملها الفريق الهندسي في غضون الأيام القليلة القادمة ، وسيتم رفع النتائج الى الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ، باعتبارها الجهة الممولة للمشروع .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى