تكريم المتبرعين بالدم في اليوم العالمي للتبرع بالدم بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> نظمت صباح أمس الادارة العامة لبنوك الدم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت صباح أمس حفلا تكريميا للمتبرعين بالدم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الموافق 14 يونيو من كل عام.

وشهد الحفل تكريم عدد من الأخوة المتبرعين بالدم تقديرا لمبادراتهم الانسانية لإنقاذ حياة الآخرين، حيث أكد الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل، على أهمية التبرع بالدم طواعية باعتباره مطلبا دينيا وانسانيا يسهم في انقاذ حياة الآخرين.

رافعا أسمى الشكر والتقدير الى المتبرعين المجهولين بالدم، ومشددا على ضرورة محاربة المتاجرين بالدم، داعيا في الوقت نفسه الى تشجيع الشباب للتبرع بالدم.

من جانبهما أوضح الأخوان د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت، ود. وليد عبدالله البطاطي، منسق الادارة العامة لبنوك الدم بالمحافظة، أهمية القضية المتعلقة بنقل الدم والتبرع به ومخاطره في حال عدم مأمونيته، مؤكدين أن جملة من الاجراءات قد تم اتخاذها لضمان سلامة ومأمونية نقل الدم حتى لا يتسبب في نقل الامراض من شخص لآخر، منوهين بأن الاحتفال هذا العام بالمناسبة تزامن مع تحقيق منجزين مهمين وهما تحويل البرنامج الوطني لسلامة الدم الى ادارة عامة لبنوك الدم واعتماد أربعة بنوك للدم في محافظة حضرموت تعمل بأجهزة حديثة لفحص الفيروسات، وافتتاح أول مركز للدم في العاصمة صنعاء خلال الشهرين القادمين يتبعه افتتاح أربعة مراكز أخرى في كل من عدن وحضرموت وتعز والحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى