د. النهاري يلتقي اللجان الإشرافية لمراكز الامتحانات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
د. النهاري يلتقي اللجان الإشرافية لمراكز الامتحانات بعدن
د. النهاري يلتقي اللجان الإشرافية لمراكز الامتحانات بعدن
أقيم صباح أمس بقاعة كلية التربية جامعة عدن لقاء مشترك بين قيادة مكتب التربية والتعليم بعدن واللجان الإشرافية على الامتحانات لبحث الترتيبات النهائية لاجراء امتحانات المرحلتين الاساسية والثانوية بمدارس عدن، التي ستبدأ السبت القادم للمرحلة الاساسية والأحد للمرحلة الثانوية.

وكان الأخ د. عبدالله أحمد النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، قد وجه في بداية اللقاء كلمة الى اعضاء اللجان الاشرافية حثهم فيها على ضرورة توفير الاجواء الصحية للامتحانات بما يسهم في رفع مستوى الاداء الامتحاني للتلاميذ، وكذا عدم التساهل مع أي حالة غش يتم ضبطها مع الحرص على عدم ترهيب التلاميذ ومعاملتهم معاملة تربوية، مشيرا الى أن توزيع المشرفين على المدارس هذا العام سيراعي ولأول مرة تقسيم توزيع المشرفين على المرحلتين الاساسية والثانوية كلا على حده.

وخلال اللقاء ثم توزيع المهام على اللجان الاشرافية وانجاز الخطوات الاخيرة قبيل اجراء الامتحانات.. هذا ويبدأ اعضاء اللجان الاشرافية صباح اليوم الاربعاء النزول الى المدارس لتسلمها وتجهيزها للعملية الامتحانية، كما سيتم توزيع بطائق خاصة للمشرفين والوكلاء والمراقبين والملاحظين، وكذلك اللجنة الأمنية، بحيث تختلف بطاقة كل فئة عن الأخرى على أن يلتزم حاملومها بإبرازها وتعليقها على صدورهم.

حضر اللقاء كل من الأخوة عبدالواحد عباد، مستشار وزير التربية والتعليم، حسين بافخسوس، رئيس شعبة التعليم العام، سالم مغلس، رئيس شعبة التوجيه، سمير علي يحي، مدير التعليم الأساسي، ومدراء ادارات التربية والتعليم بالمحافظة، ومدراء ووكلاء المدارس. من جانبه أكد عقيد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن، في لقاء جمعه عصر أمس بمدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن والقيادات التربوية بالمحافظة بحضور عدد من مدراء عموم مديريات المحافظة، على توفير كافة الاجواء الهادئة والمستقرة لمراكز الامتحانات، منبها الى مسألة في غاية الأهمية تتمثل بالفترة اللاحقة للامتحانات والفراغ الذي يعيشه التلاميذ عقب انتهاء العام الدراسي، وما يترتب على ذلك من مخاطر على سلوكيات البعض.

ودعا مدير أمن عدن الى التفكير بمعالجات، أوضح أن منها توظيف هذه الطاقات.

مبديا استعداده في القطاع الأمني لتشغيل بعض الطلاب في المرور والدفاع المدني وبعض المنشآت الامنية خلال فترة الإجازة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى